"كيم يونج أون" يبدأ التعهدات بعد لقاءه التاريخي مع رئيس "كوريا الجنوبية".. يعد شعبه بمنع سفك الدماء ويؤكد غلق موقع تجارب نووية في مايو.. واليابان وواشنطن ينتظران تنفيذ وعوده على أرض الواقع

الأحد، 29 أبريل 2018 06:50 ص
"كيم يونج أون" يبدأ التعهدات بعد لقاءه التاريخي مع رئيس "كوريا الجنوبية".. يعد شعبه بمنع سفك الدماء ويؤكد غلق موقع تجارب نووية في مايو.. واليابان وواشنطن ينتظران تنفيذ وعوده على أرض الواقع
زعيم كوريا الشماليه
كتب أحمد عرفة

ما زالت توابع اللقاء التاريخي الذي جمع بين زعيمي كوريا الشمالية والجنوبية، مستمرا حتى الآن، حيث تشهد بيونج يانج تغييرات كثيرة تشهدها ، بعد إعلانها التوقف عن التجارب النووية، وعقد سلام مع جارتها الجنوبية.

وبعد ساعات قليلة من لقاءه التاريخي مع رئيس كوريا الجنوبية، دعا زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون، لمنع سفك الدماء في المستقبل ويعد بعدم استخدام القوة.

ونقلت وكالة "سبوتنيك الروسية" عن وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية، تأكيدها أن بيونج يانج ستعلق فورا التجارب النووية والصاروخية وتلغي موقعها للتجارب النووية وستسعى بدلا من ذلك إلى تحقيق النمو الاقتصادي والسلام، فيما قال البيت الأزرق إنه تأكيدا لهذا النبأ قال كيم لمون إنه سيدعو خبراء وصحفيين من الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية لضمانشفافية إغلاق المنشآت، حيث قال زعيم كوريا الشمالية كيم جونج-اون، إنه سيُغلق موقع التجارب النووية فى بلاده فى مايو المقبل، وأعلن أنه سيُنفذ عملية إغلاق موقع التجارب النووية فى مايو المقبل.

 

يأتي هذا في الوقت الذي تجريه فيه الولايات المتحدة الأمريكية، اتصالات عديدة بعد اللقاء التاريخي الذي جمع بين زعيم كوريا الشمالية، ورئيس كوريا الجنوبية، الجمعة الماضية.

 

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية، عن مكتب رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، تأكيده أن إن رئيس الوزراء الياباني والرئيس الأمريكي دونالد ترامب رحبا باجتماع القمة الذي عقد بين الكوريتين بوصفه خطوة إيجابية من أجل نزع السلاح النووي وتاريخية نحو تحقيق السلام والاستقرار في شمال شرق آسيا.

 

وقالت الوكالة الروسية، إن هذه التصريحات جاءت خلال اتصال هاتفي بين بين رئيس الوزراء الياباني و دونالد ترامب، حيث اتفقا على أهمية اتخاذ بيونغ يانغ خطوات ملموسة نحو نزع السلاح النووي، مؤكدان أن أهم شيء هو ما إذا كانت كوريا الشمالية ستتخذ إجراءات محددة في المستقبل.

 

كما وجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، رسالة إلى الرئيس الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه-إن، بعد اللقاء التاريخي الذي جمع الأخير بزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون.

 

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية، عن مكتب الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه-إن، إعلانه أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أبلغ الرئيس الكوري الجنوبي أن تأكيد زعيمي الكوريتين من جديد استهدافهما نزع السلاح النووي بشكل كامل خلال اجتماعهما يوم الجمعة تعد أنباء طيبة للعالم.

وقالت الوكالة الروسية، إن ترامب ومون اتفقا على ضرورة عقد قمة مبكرة بين ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جون أون التي قال ترامب إنها ستعقد خلال الأسابيع الثلاثة أو الأربعة المقبلة، كما تبادلا وجهات النظر بشأن موقعين أو ثلاثة محتملين للقمة بين كيم جونج أون ودونالد ترامب.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق