التنمية المحلية: استمرار إزالة العقارات المخالفة بحي دار السلام

الأحد، 29 أبريل 2018 10:41 ص
التنمية المحلية: استمرار إزالة العقارات المخالفة بحي دار السلام
أرشيفية

 
واصلت أجهزة محافظة القاهرة، ووزارة الداخلية بالتنسيق مع قطاع التفتيش والمتابعة بوزارة التنمية المحلية، تنفيذ حملات إزالة العقارات المخالفة والمقامة بدون تراخيص على الأراضي الزراعية، وأملاك الدولة، والصادر لها قرارات إزالة نهائية.
 
وتستهدف الحملات إزالة العقارات المقامة بدون تراخيص بالمخالفة لقانون البناء رقم 119 لسنة 2008 بحي السلام بالقاهرة .
 
ويقوم قطاع التفتيش والمتابعة بوزارة التنيمة المحلية، بمعاينة العقارات المخالفة وإعداد مذكرات تم بمقتضاها تحرير محاضر مخالفات بناء تستوجب الإزالة الوجوبية على نفقة المخالف وتحصل منه عن طريق الحجز الإدارى، وتم التنسيق مع أجهزة الأمن بالقاهرة لتنفيذ قرارات الإزالة للعقارات المخالفة .  
 
ومن المقرر أن تتواصل عمليات تنفيذ قرارات الإزالة خلال الأسبوع الجارى لأعداد كبيرة من المبانى المخالفة تباعاً خاصة بحى السلام .
 
جدير بالذكر أن اللواء أبو بكر الجندى وزير التنمية المحلية كان قد أصدر توجيهات لكافة المحافظات برصد وتعقب كل أى مخالفة للقانون ومحاولة الإستيلاء على أراضى ملك الدولة أو البناء بدون ترخيص أو مخالفة إشتراطات البناء وشدد الوزير على ضرورة تنفيذ قرارات الإزالة للعقارات المخالفة فى مراحل إنشائها الأولى وعدم انتظار وصول العقارات لأدوار مرتفعة .
 
وأكد الوزير أبوبكر الجندى على ضرورة ترسيخ هيبة الدولة وإزالة كافة التعديات على أملاكها ومخالفات البناء وعدم التهاون مع أى مخالفات أو محاولات للتعدى على أراضى الدولة.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق