وزيرة الاستثمار: مصر من أكبر الدول المستفيدة من زيادة رأسمال البنك الدولي

الأحد، 29 أبريل 2018 10:36 ص
وزيرة الاستثمار: مصر من أكبر الدول المستفيدة من زيادة رأسمال البنك الدولي
سحر نصر
مصطفى الجمل

افتتحت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، صباح اليوم، مؤتمر بورتفوليو إيجيبت 2018، الذي تنظمه شركة المال جي تي ام بحضور المستشار خالد النشار، نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، والدكتور محسن عادل، نائب رئيس البورصة، ومحمد عبد السلام، رئيس مجلس إدارة شركة مصر المقاصة، وعدد من المستثمرين.
 
وأوضحت الوزيرة، أن مصر ستكون ضمن أكثر الدول استفادة من قرار مساهمي البنك الدولي بزيادة رأس مال البنك، حيث سيتم زيادات مخصصات التمويل للدول التي نجحت في تنفيذ خطط إصلاح اقتصادي، وعلى رأسها مصر.
 
وأكدت الوزيرة أنها لمست  تفاؤل المستثمرين الأجانب بمناخ الاستثمار في مصر، خلال مشاركتها في اجتماعات الربيع للبنك الدولي بواشنطن، كما أعلنت زيادة عدد الشركات المؤسسة في مصر بنسبة 100% منذ بداية 2018، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. 
 
وذكرت الوزيرة إن الاستقرار السياسي والاقتصادي الذي تتمتع به مصر، حفز تدفق الاستثمارات خلال الفترة الأخيرة، خاصة مع حجم السوق الكبير للاقتصاد المصري. 
 
وأشارت الوزيرة إلى أن مصر إحدى الخمس الدول التي تتمتع بموقع استراتيجي على طريق الحرير، الذي حظى باهتمام ونقاش كبير في اجتماعات الربيع للبنك الدولى. 
 
وأكدت الوزيرة أن الحكومة تقوم بعقد لقاءات متكررة لتنفيذ تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي بتسريع خطوات التنمية في سيناء. 
 
وأشارت الوزيرة إلى جهود الدولة في الإصلاح التشريعي، حيث انتهت من سن قانوني الاستثمار والإفلاس وتعديلات قانوني سوق المال والشركات، كما يناقش البرلمان حاليا قوانين التأجير التمويلي والتخصيم والقانون المنظم للنقل الجماعي، مؤكدة أن السمة المشتركة للقوانين الجديدة هي دعم حقوق المستثمر الصغير.
 
وقالت الوزيرة إن الدولة ستقوم بالاستغلال الأمثل للأنشطة المالية غير المصرفية مثل التمويل متناهي الصغر والتأمين والتأجير التمويلي والتمويل العقاري وسوق المال، لتحقيق الشمول المالي.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق