النيابة تنتهى من معاينة حريق المتحف المصرى الكبير والشهود يروون تفاصيل الحادث

الأحد، 29 أبريل 2018 05:35 م
النيابة تنتهى من معاينة حريق المتحف المصرى الكبير والشهود يروون تفاصيل الحادث

كشفت تحقيقات النيابة العامة بجنوب الجيزة، تفاصيل الحريق الذى أندلع بموقع الأعمال بالمتحف المصري الكبير، وذلك بعد معاينة موقع الحادث والاستماع لأقوال عدد من العمال المتواجدين بالموقع، وكشفت أيضا معاينة موقع الحادث أن النيران اشتعلت في الجهه الخلفية للمتحف، والتهمت السقالات الخشبية الخارجية، المستخدمة في عمليات البناء بالمتحف، فضلا عن "الفوم" العازل،  إلا أنها لم تمتد للداخل.
 
 
وكشفت، أقوال عدد من العاملين بموقع المتحف المصري الكبير، والذين تواجدوا وقت اندلاع الحريق، أن النيران اندلعت بسبب تطاير شرر من آلة تقطيع الحديد، وآلة اللحام، التي يستخدمها العمال في الأعمال الإنشائية، وانه نظرا لارتفاع درجة الحرارة فقد امتدت النيران بسرعة كبيرة لتشمل السقالات الخشبية.
 
 
ومن جانبهم تولى رجال المعمل الجنائى حصر الخسائر وجمع الأدلة الجنائية من موقع الحريق، لتحليلها وفحصها لتحديد أسباب اشتعال النيران بشكل مفصل، ومصدر اشتعالها والمكان الذي بدأت فيه، كما يجرى رجال المباحث تحريات موسعة حول الحادث للوقوف على ظروفها وملابساتها.
 
 

وكان رجال الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، تمكنوا من السيطرة على حريق فى السقالات والأخشاب بالمبانى الخلفية للمتحف المصرى الكبير بمنطقة الهرم، بعدما تم محاصرة الحريق وإخماده ومنع امتداده لداخل المتحف، وتم السيطرة عليه دون وقوع إصابات.

 

تلقت غرفة عمليات نجدة الجيزة، بلاغا يفيد بنشوب حريق فى كميات من الأخشاب بالمتحف الكبير فى الهرم، وتم الدفع بــ12 سيارة إطفاء، وفرض كردون أمنى، وتم محاصرة النيران، ومنع خطر الامتداد لباقى المجاورات، وتم إخماد الحريق.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق