من قلب الموت.. صاحب محل الأيس كريم نجا بأعجوبة من سقوط أوتوبيس صفط (فيديو وصور)

الأحد، 29 أبريل 2018 08:27 م
من قلب الموت.. صاحب محل الأيس كريم نجا بأعجوبة من سقوط أوتوبيس صفط (فيديو وصور)
كتب- محمد أبو ليلة:

صباح اليوم الأحد استيقط أهالي منطقة بولاق الدكرور تحديداً في الشوارع القريبة من محور صفط اللبن على حادثة إنقلاب أتوبيس من أعلى ذلك المحور، حيث كشفت تحقيقات النيابة العامة، أن السرعة الزائدة وعدم قدرة سائق الأتوبيس على التحكم نتج عنه اختلال عجلة القيادة وانحرفت بقوة جهة اليمين، ما أدى لاصطدامها بالسور الحديدي الواقع بمحور صفط اللبن.
 
IMG_9023
 
ونتيجة لقوة الاندفاع تحطم السور الحديدى، وسقط الاتوبيس إلى أسفل على أحد المحال التجارية، مما أسفر عن إصابة السائق بكسور وكدمات فى مناطق متفرقة بجسده، وتم نقله للمستشفى لتلقى العلاج، إلا أنه فارق الحياة متاثراً بإصابته.

محل "الأيس كريم"
"جيت جري بعد ما أهالي المنطقة بلغوني، لاقيت نصف الأتوبيس فوق المحل بتاعي والنصف الأخر في محل جاري".. يقول ذلك أحمد محفوظ صاحب محل الأيس كريم الذي سقط فوقه الأتوبيس في تصريحات خاصة لـ صوت الأمة.
 
 
"محفوظ" يؤكد أن الحادثة وقعت في تمام السادسة والنصف صباح اليوم،  لكن القدر كان حليفه هو وجيرانه، لأنه تعود أن يفتح محله في التاسعة صباحاً.
"احنا ربنا سترها علينا، كنا قافلين المحلات لأن احنا بنفتح الساعة 9 صباحاً الحمد لله أن الحادثة تمت الساعة 6 ونص ، لأن مكنش فيه ناس ماشية في الشارع كان ممكن ناس كتير تموت".. يتابع محفوظ.
 
 
لكن محفوظ يعتبر أن هذه الحادثة سيناريو يتكرر كل يوم في تلك المنطقة القابعة أسفل محور صفط اللبن، حيث يوجد حادثة من الحين للأخر تسقط عليهم سيارات أو قطع حديدية من فوق الكوبري ولا أحد ينتبه لهم، "أهالي المنطقة اشتكوا الحي كذا مرة، عشان يصلحوا سور الكوبري، لكن كل يوم حادثة جديدة"..يقول.
 
IMG_9024
 
IMG_9020

أضرار بسبب الحادثة
وتضررت "اليافطة" الخارجية لمحل محفوظ، لكن الضرر الأكبر وقع على محل جاره حيث تدمرت ثلاجة ماء وواجهة المحل والخرسانة، "الراجل قعد يعيط بسبب الأضرار اللي حصلتله، الشرطة جت والحي جه الصبح وشالوا الأتوبيس لكن محدش قال هنتكفل شيئ أو هيتم تعويضنا بشيئ".. يتاعب محفوظ.
 
وطالب محفوظ المسئولين عن صيانة محور صفط اللبن بإقامة مطبات صناعية أعلى الكوبري حتى يقوم أي سائق بتهدئة السرعة حتى لا يسقط من فوق الكوبري، لأنه طوال الوقت يسمعون أصوات لـ "فرملة سيارات" أعلى كوبري صفط اللبن، وهذه ليست الحادثة الأولى التي تقع عليهمبسبب ذلك الكوبري.
 
 
IMG_9018
 
2018042902030434
وفي التحقيقات الأولية للنيابة أكدت أن السرعات المقررة للسير أعلى محور صفط اللبن هى ما بين 40 كم في الساعة إلى 60 كم في الساعة، إلا أن السائقين يتجاوزون تلك السرعة، مما يؤدى إلى ارتفاع المخاطر التى يتعرضون لها، خاصة وأن الكوبرى به انحرافات عديدة، وارتفاعه عالى، فضلاً عن كون مساحته العرضية ضيقة، ولا تسمح بعملية المناورة فى حالة تعرض السائق لخطر الانحراف يميناً أو يساراً نتيجة اختلال عجلة القيادة.
 
 
 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة