وزير خارجية اليابان يلغي زيارته لكوريا الجنوبية وأمريكا

الإثنين، 30 أبريل 2018 12:08 م
وزير خارجية اليابان يلغي زيارته لكوريا الجنوبية وأمريكا
تارو كونو

رجحت مصادر حكومية يابانية أن يقوم وزير الخارجية اليابانى تارو كونو بإلغاء زيارته المقررة إلى كوريا الجنوبية والولايات المتحدة هذا الأسبوع .

وأشارت المصادر، وفقا لوكالة أنباء "كيودو" اليابانية، إلى أنه من المقرر أن يناقش كونو ونظيره الأمريكى مايك بومبيو اليوم الإثنين، فى العاصمة الأردنية، عمان، سبل نزع السلاح النووى من كوريا الشمالية عقب قمة الكوريتين الأخيرة .

و يعد هذا الاجتماع الأول من نوعه بين كونو وبومبيو منذ تولى مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية السابق منصب وزير الخارجية الأمريكى .

وكانت وزارة الخارجية اليابانية قد أعلنت أمس عن موعد الاجتماع بين كونو وبومبيو، وقالت مصادر حكومية إن كونو سيلغى رحلته المخطط لها إلى الولايات المتحدة أوائل مايو المقبل ، كما أنه قد يلغى ايضا زيارته لكوريا الجنوبية المقررة الخميس المقبل.

وأعرب كونو عن أمله فى أن يطلعه وزير الخارجية الأمريكى الجديد عن موقف كوريا الشمالية إزاء قضية المواطنين اليابانيين المختطفين لدى بيونج يانج فى سبعينات وثمانينات القرن الماضى وكيف سيتعامل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب مع القضية عند لقائه مع الزعيم الكورى الشمإلى كيم جونج أون .

ومن المتوقع أن يجدد كونو وبومبيو خلال اجتماع اليوم تأكيدهما على التنسيق الثنائى فى التعامل مع كوريا الشمالية ويتفقان على مواصلة الضغط على بيونج يانج حتى تصبح شبه الجزيرة الكورية خالية من الأسلحة النووية وتتخلى كوريا الشمالية عن صواريخها البالستية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق