رئيس مصلحة الجمارك يتوجه إلى السعودية لحضور اجتماعات اللجنة المشتركة

الإثنين، 30 أبريل 2018 07:05 م
رئيس مصلحة الجمارك يتوجه إلى السعودية لحضور اجتماعات اللجنة المشتركة
مطار القاهرة الدولى
أحمد رجب الضبع

غادر مساء اليوم الإثنين، مطار القاهرة الدولى، الدكتور مجدي عبدالعزيز، رئيس مصلحة الجمارك، متوجها إلى السعودية لحضورالدورة السادسة عشر للجنة المصرية السعودية المشتركة والمقرر عقدها خلال الفترة من 1 حتى 3 مايو المقبل بالرياض.

وتناقش اللجنة المصرية السعودية المشتركة خلال إجتماعاتها، أوجه التعاون والتنسيق بين البلدين في الشئون الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وغيرها من المجالات التي تخدم مصالح البلدين الشقيقين، وتبحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادى المشترك، وزيادة حجم التبادل التجارى بين الجانبين كى يرقى لطموحات البلدين ويحقق آمال الشعبين.

يتولى رئاسة اللجنة على المستوى الوزاري وزيرى التجارة والصناعة بالبلدين، كما يسبقها اجتماعات تحضيرية للجنة على مستوى الخبراء وكبار المسئولين بالبلدين، وذلك طبقاً لمذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين والخاصة بإنشاء تلك اللجنة.

وتعد وزارة التجارة والصناعة هي الجهة المنوط  لها تنظيم كافة أعمال اللجنة المصرية السعودية المشتركة في كافة المجالات، من الاعداد والتحضير ومتابعة التوصيات التي تصدر عنها، وتم عقد 15 إجتماعاً، للجنة المصرية السعودية المشتركة كان أخرها اجتماعات الدورة الخامسة عشر للجنة المنعقدة خلال الفترة (6-7) ابريل 2016، بالقاهرة على هامش الزيارة الكريمة لخادم الحرمين الشريفين للقاهرة.

وكاند الدكتور مجدى عبدالعزيز، رئيس مصلحة الجمارك، قبل مغادرته المطار، تفقد سير وانتظام العمل بالصالات وعقد لقاءا مع قيادات العمل وبعض العاملين بجمارك المطار، ووجه بإعطاء كافة التسهيلات والتيسيرعلى الركاب فى الحدود القانونية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة