وزير الرى: مناطق البحر الأحمر وشمال سيناء والصعيد معرضة لأمطار

الإثنين، 30 أبريل 2018 07:06 م
وزير الرى: مناطق البحر الأحمر وشمال سيناء والصعيد معرضة لأمطار
الدكتور محمد عبد العاطي _ وزير الرى
أحمد رجب الضبع

قال الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الرى، أن المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، تابع مع المحافظين الموقف الحالي للطقس لافتا إلي أن هناك مناطق مثل البحر الأحمر وشمال سيناء والصعيد وخليج السويس، معرضة لأمطار من الممكن ان تصل الى حد السيول.

وأضاف الوزير، في مؤتمر صحفي بغرفة عمليات مجلس الوزراء، إن الوزارة عرضت المشروعات والاستعداد للتعامل مع هذه السيول والأمطار، لافتا إلى إن الحكومة على مدار الـ4 سنوات الماضية، بلغ إجمالي الإستثمارات في أعمال حماية الشواطئ، 6 مليار جنيه، من إجمالي 9 مليار جنيه، تم استخدمهم في أعمال حماية الشواطئ بالساحل الشمالي بالإسكندرية والمناطق المنخفضة، وترتب علي هذه الأستثمارات حماية منشآت واستثمارات بلغت قيمتها 50 مليار جنيه، بجانب حماية أرواح المواطنين.

وأشار الوزير، إلى أنه هناك إدارة للمياه تتبع وزارة الري، تعمل علي  تخفيض المناسيب وهذا يؤدي لعائد مائي يساهم في ترشيد المياه وهذا حدث خلال الموجه التي حدث الأسبوع الماضي مما أدي إلى توفير 25 مليون متر مكعب، في السد العالي و٢٥ مليون متر مكعب، أخر، تم استخدامهم في شحن الخزان الجوفي.   

وأضاف الوزير، أنه تم تنفيذ اعمال حماية في الصعيد ومرسي مطروح وسيناء، بقيمة 1.3 مليار جنيه، اغلبها تم الانتهاء منه، بالإضافة إلى استثمارات أخرى بتكلفة 1.7 مليار جنيه، لإنشاء ٢٠٠ سد.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق