رفع درجة الاستعداد القصوى بميناء الإسكندرية استعدادا لمواجهة العاصفة الترابية

الإثنين، 30 أبريل 2018 11:31 م
رفع درجة الاستعداد القصوى بميناء الإسكندرية استعدادا لمواجهة العاصفة الترابية
ميناء الاسكندريه
الإسكندرية - محمد صابر

قال رضا الغندور المتحدث الرسمي باسم الهيئه العامه لميناء الإسكندرية، إن الميناء رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة الطقس السيء نتيجة العاصفة الترابية.
 
 وتم تزويد مركز العمليات وإدارة الأزمة بعدد من المختصين من الميناء المدربين تدريبا جيدا علي التعامل مع إدارة الأزمة إضافة إلي طاقم عمل المركز ، وذلك ليكون المركز جاهز علي مدار الساعة لتلقي أي إشارة استغاثة من راديو الميناء أو من السفن والتعامل الفوري معها من خلال سيناريوهات تم وضعها مسبقاً لمثل هذه الظروف.
 
وأضاف الغندور أن مركز العمليات علي اتصال دائم مع مركز عمليات كل من المحافظة ووزارة النقل وقطاع النقل البحري والجهات المعنية الأخري ، كما أكد استمرار العمل  بمينائي الاسكندريه والدخيلة بشكل طبيعي ، مضيفا  أنه عند إرتفاع الموج أو زيادة سرعة الرياح أو تأثر درجة الرؤية عن المعدلات الطبيعية سيتم اتخاذ قرار بغلق البوغاز للحفاظ على الأرواح والممتلكات.
 
وقال اللواء بحري مدحت عطية رئيس هيئة الميناء إن إدارتي الحركة والخدمات البحرية ، ووحدات الإنقاذ والاطفاء ، واللنشات والقاطرات البحرية جاهزة للتعامل الفوري مع أي استغاثة.
 
ووجه اللواء عطية بتوخي الحذر أثناء دخول وخروج السفن والشاحنات ، وأثناء تفريغ وشحن البضائع وذلك لضمان سير العمل بشكل آمن.
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق