قرارات الحكم الخامس تثير الجدل بالدوري المصري (فيديو)

الثلاثاء، 01 مايو 2018 02:39 ص
قرارات الحكم الخامس تثير الجدل بالدوري المصري (فيديو)
صورة جهاد جريشة
تحليل - عادل عقل

منذ أن تم تطبيق تجربة الحكم الخامس "الإضافى"، في مباريات الدوري الممتاز الموسم، وهناك حالة من الجدل الكبير حول دور الحكم الخامس والذي أصبح يتدخل في إلغاء قرار لحكم الساحة وتارة أخرى يقف متفرج على العديد من الحالات التي تستحق أن يتدخل خاصة عندما يكون في مكان وزاوية رؤية مناسبتين يسمحا له باتخاذ القرار الصحيح نرصد في التقرير التالي أبرز الحالات الجدلية للحكم الخامس.

الحكم الخامس يغفل احتساب ركلة جزاء للأهلي أمام الأسيوطي

وكانت الحالة الأخيرة التي شهدته مواجهة الأهلي أمام الأسيوطي بدور الـ8 بكأس مصر بعدما تغاضى الحكم محمد عادل، احتساب ركلة جزاء لصالح الأهلي في الدقيقة 43 على الرغم من تواجد الحكم الإضافى طارق مجدي، في مكان مناسب جدا ولكن كلاهما أشارا باستمرار اللعب في قرار غريب جدا.

ا
الحكم الخامس يلغى هدف من ركلة جزاء بمباراة الاسيوطى والمقاولون العرب
احتسب جهاد جريشة، حكم  مباراة الأسيوطى والمقاولون العرب ركلة جزاء لصالح الأسيوطى ولكن الحكم الخامس يتدخل ويلغى قرار الحكم بركلة جزاء.

 

جهاد جريشة يلغى هدفا صحيحا  للمقاصة بقرار من الحكم الخامس

فى لقاء سموحة ومصر للمقاصة بالجولة الـ25 من عمر الدورى الممتاز ألغى الحكم الدولى جهاد جريشة، هدفا صحيحا للفريق الفيومى بقرار من الحكم الخامس أحمد حمدى.

 

الحكم الخامس يحتسب ركلة جزاء صحيحة للأهلي أمام المقاصة

احتسب الحكم الدولي أمين عمر، ركلة جزاء لصالح الأهلي أمام المقاصة فى لقائهما بالجولة الثانية من عمر الدوري الممتاز، جاء قرار ركلة الجزاء من الحكم الخامس طارق مجدي، الذي قام بدوره وأبلغ حكم الساحة أمين عمر، بأن اللعبة ركلة جزاء رغم أن حكم الساحة أشار باستمرار اللعب ثم عاد واحتسب ركلة جزاء من خلال السماعات "الكو منيكيشن سيستم".

 

 الحكم الخامس أحمد الغندور يحتسب ركلة جزاء للزمالك أمام الطلائع  

احتسب أحمد الغندور، الحكم الإضافي "الخامس"، ركلة جزاء صحيحة للزمالك أمام طلائع الجيش خلا لقائهما بالجولة الـ8 من عمر الدوري جاء قرار الحكم الإضافي باحتساب ركلة جزاء بعدما تأخر حكم الساحة محمد الصباحي، في اتخاذ القرار، لأنه كان بعيدا عن الكرة، مما صعب عليه زاوية الرؤية المناسبة.

 

الحكم الخامس يلغى ركلة جزاء للمصري أمام النصر

 الحكم محمود وفا، يلغي قراره بعد احتساب ركلة جزاء للمصري أمام النصر فى الجولة الـ 31 بالدورى بعد تدخل الحكم الخامس الذى أبلغ "وفا" أنه ليست ركلة جزاء.

 

فيديو الحكم الخامس يلغى ركلة جزاء للمصري أمام النصر

 

الحكم الخامس يحتسب هدفا لدجلة أمام المقاصة بالجولة الـ9 للدورى

احتسب الحكم الخامس وليد عبد الرازق، هدفا صحيحا لصالح ووادي دجله فى مرمى المقاصة ضمن منافسات الجولة التاسعة من عمر الدوري الممتاز.

جاء قرار الحكم الخامس صحيحا نتيجة اليقظة والتركيز وذلك بعدما عبرت الكرة بأكملها خط المرمى طبقا للقانون، فأشار إلى حكم الساحة بصحة الهدف ولم يتأثر باعتراضات لاعبي المقاصة.

 

الحكم الخامس يحرم الأهلي من ركلة جزاء أمام الطلائع

أشار الحكم أحمد الغندور، باستمرار اللعب ولم يحتسب ركلة جزاء لصالح الأهلي أمام طلائع الجيش ضمن منافسات الجولة 18 من عمر الدورى، وذلك عند ما أوقف لاعب الطلائع الكرة بيده داخل منطقة جزائه وكان الحكم الإضافي، نادر قمر الدولة، لديه زاوية رؤية مناسبة أفضل من حكم الساحة مما جعل الغندور الصغير يشير باستمرار اللعب ولم يتدخل قمر الدولة.

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق