استاذ علاج الأورام: العلاج المناعي للأورام السرطانية يساعد في تغيير الصفة الوراثية

الثلاثاء، 01 مايو 2018 10:38 ص
استاذ علاج الأورام: العلاج المناعي للأورام السرطانية يساعد في تغيير الصفة الوراثية
العلاج المناعي
مرفت رياض

قال الدكتور عماد حمادة أستاذ علاج الاورام بكلية طب القصر العيني بجامعة القاهرة، إنه مازال هناك العديد من الأبحاث لتقديم علاج لمرضى الأورام السرطانية بعيدا عن العلاج الكيماوي الذي له أثار جانبية مجهده للمريض.
 
وأضاف "حمادة" في تصريح خاص لـ"صوت الأمة"، أنه من العلاجات الجديدة والتي مازالت تحت الدراسة العلاج المناعي والذي يقضي على الخلايا السرطانية للمريض في أقل من عام وليس له آثار جانبية تذكر بخلاف العلاج الكيماوي.
 
وأوضح أستاذ علاج الأورام، أنه العلاج المناعي يأتي بنتائج في الحالات المتأخرة من المرض ويزيد معدلات الاعاشة، ويقوم الأطباء بعمل علاج استباقي لمنع رجوع المرض، وبذلك يمكن ان يشفى المريض تماما وشفاء كامل، مشيرا إلى أنه خلال 5 الي 10 سنوات قادمة سيتم خروج هذا العلاج للعالم أجمع بعد عمل دراسات عديدة.
 
وأكد، أنه يمكن للعلاج المناعي أن يساعد في تغيير الصفة الوراثية لو تم أخذه مع علاجات أخرى وقد بدأوا مع السيدات التي تعاني من سرطان الثدي ولهم تاريخ وراثي .
 
وأوضح، أنه لا توجد أطعمة معينة ينصح بها المريض في تناولها أثنا تلقيه العلاج المناعي لكنه على كل انسان أن يأكل الأكلات الصحية ويقلل من البروتينات الحيوانية ويقلل من التدخين ونبعد عن الملح في الاكل وما يشاع على النت أن السكر يغذي الخلية السرطانية غير صحيح وكل ماهو في طعامنا مضاد للأكسدة مفيد للجسم. 
 
وأشار، إلى أنه يجب عمل توعية مستمرة لمرضى السرطان وعن احدث اساليب العلاج لهذا المرض
وهناك مايسمى الوقابة من السرطان فنحن ممكن نقلل حدوث الأورام ام في العالم بنسبة ٤٠% فهناك اسباب داخلية تؤدي لطفرات في الجسم مثل التدخين والسمنه والفيروسات الكبدية. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق