«الهواء والإضاءة».. كيفية الحصول على غرفة نوم صحية

الثلاثاء، 01 مايو 2018 10:00 م
«الهواء والإضاءة».. كيفية الحصول على غرفة نوم صحية
نوم عميق
إسراء سرحان

من أهم الأشياء التي قد تريد الحصول عليها، هي «الراحة» في الليل لاستعادة الطاقة، واستعادة توازن وتجديد الجسم، ولذلك نتجنب الإجهاد قدر الإمكان، ونتناول نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة، ولكن من المهم أيضًا أن تكون هناك منطقة للراحة في منزلك، في أغلب الأحيان تكون «غرفة نومك».
 
لذلك سوف نشرح كيفية الحصول على غرفة نوم صحية، مع هواء نظيف ونقي وخالي من الإشعاع، والذي ينقل التوازن والصفاء ويعزز الراحة الجيدة والسلام الداخلي، وفق موقع«لايف ستايل».
 
الهواء النظيف
هناك حل غير مكلف وطبيعي للحفاظ على الهواء في غرفة نومك نظيف، وهو وضع نوع من النباتات في غرفة النوم، ومع ذلك لا تستخدم أي نبات، لأن البعض يستطيع سرقة الأكسجين، لذلك جرب «نبات الدلب»، وهو نبات يحول ثاني أكسيد الكربون إلى أكسجين خلال الليل، فضع اثنين من النباتات الطويلة في غرفة نومك، والتي لن تنقي الهواء فقط، بل ستعطي بعض اللون الأخضر للغرفة، وهذا اللون يساعد على موازنة العواطف. 
 
إضاءة
يجب أن يكون هناك إضاءة طبيعية في غرفة النوم، ولكن هذا غير ممكن في بعض الحالات، حيث هناك غرف لا يدخلها ضوء الشمس، في هذه الحالة يمكنك تجربة المصابيح التي توفر الدفء، مثل مصابيح الملح في الهيمالايا، فهي تحتوي هذه المصابيح على ضوء برتقالي دافئ مريح جدًا، يساعد على تحييد الإشعاع الكهرومغناطيسي.
 
منطقة تهوية
قم غرفة نومك يوميًا فتعرضها المباشر إلى أشعة الشمس، وخاصة الأماكن التي تكون رطبة وساخنة بشكل عام مثل ملاءات السرير والأغطية والستائر والمراتب والوسائد والسجاد، إلخ، فيمكنك ترك نافذتك مفتوحة في الليل إذا كنت لا تعيش في ضوضاء أو منطقة مضيئة، أو قم ببساطة بخفض الستائر أو أغلق الستائر لمنع الشعور بالضيق، الذي يحدث في الصباح عند سطوع الشمس. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة