نهر النيل.. من شريان الحياة إلى مستنقع للقمامة (فيديو)

الثلاثاء، 01 مايو 2018 12:40 م
نهر النيل.. من شريان الحياة إلى مستنقع للقمامة (فيديو)
قمامة
مروة حسونة

«مصر هبة النيل».. تلك المقولة التاريخية التي أقترنت بالعلاقة الأبدية بين أم الدنيا وأقدم أنهار العالم، والتي بينت مدي حب المصريين وتقديرهم بدور نهر النيل في إحياء مصر، ونشر الاستقرار بين ضفتيه، إلا أن ما وصل إليه حال النهر اليوم أصبح يرثى له، فتتوالي حاليا عمليات إلقاء القمامة والتعدي عليه.

وتلك التعديات الصارخة على نهر النيل بمحافظة الغربية تسببت فى بلوغ فرع رشيد مرحلة «الاحتضار»، فأكثر من 40 قرية يتخلص سكانها من مخلفاتهم عبر 9 مصارف تلقى بسمومها فى مياه النيل على مدار الساعة، فى واحدة من أكثر الجرائم التى يتعرض لها النهر خطورة، أدت إلى انتشار أمراض السرطان والفشل الكلوى بين الآلاف من أبناء المحافظة.

 

وتستعرض «صوت الأمة» فيديو قصير لكنه شارح بشكل كبير لم وصلنا إليه من الاستهانة بقداسة نهر النيل، واستمرار إلقاء القمامة به بشكل فج من مسئولى محافظة الغربية، وستري من خلال الفيديو كم الاستغاثات من المواطنين بمنع مجلس محافظة الغربية بإلقاء القمامة فى النيل.

ويظهر فى الفيديو، عدد من المقيمون على نقل القمامة فى محافظة الغربية بإلقائها فى نهر النيل بالمحافظة، مما استشاط منه الأهالى وقاموا بتصويرهم لفضل أمرهم.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق