بعد حبسها 40 يوما بالسعودية.. الحاجة سعدية ضحية العمرة المزيفة على الأسفلت (صور)

الثلاثاء، 01 مايو 2018 03:32 م
بعد حبسها 40 يوما بالسعودية.. الحاجة سعدية ضحية العمرة المزيفة على الأسفلت (صور)
الحاجة سعدية بعد الإفراج عنها والحفاوة التى شملتها من الجانبين المصرى والسعودى
الدقهلية - محمد كشك

 
قالت «هدى محمد» ابنة الحاجة «سعدية» ، ضحية العمرة المزيفة انها تلقت اتصالا من والدتها مساء أمس الإثنين، أكدت خروجها والافراج عنها من محبسها وأنها ستعود إلى قريتها بعد تأدية مناسك العمرة قبل عودتها، لتنطلق الأفراح والزغارد لتخيم على أرجاء قرية درين التابعة لمحافظة الدقهلية، بعد ان عاشت ألم الحزن لأكثر من 40 يوما. 
 
وأكدت نجلة الحاجة سعدية أن السلطات المصرية بذلت الكثير من الجهد  مع السلطات السعودية من أجل عودة والدتها ضحية النصب.

وكانت السلطات السعودية، قد أعلنت الافراج عن الحاجة سعدية، ضحية العمرة المزيفة ابنة قرية درين التابعة لمركز نبروه فى محافظة الدقهلية.

وأكد حمدى الهلالى المستشار القانونى بالسعودية، وعضو اتحاد المحامين العرب، أن الحاجة سعدية ستتجه من ينبع إلى مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة.
، وقد عمت الأفراح مسقط رأس الحاجة سعدية بعد الافراج عنها خاصة بعد اعلان إعدام 3 بتهمة جلب المخدرات للسعودية.

وأعلن حازم رمضان، القنصل المصري في جدة، أن القنصلية نجحت في الإفراج عن المواطنة سعدية عبد السلام حماد العاصي، بالتنسيق مع وزارة الخارجية والنيابة العامة بالمملكة العربية السعودية، وذلك بعد تسليم القنصلية أصول تحقيقات النيابة المصرية في القضية للجانب السعودي التي تثبت براءة المواطنة.

وأكد «رمضان» أن القنصلية تابعت قضية المواطنة المصرية فور إبلاغها بالواقعة، منذ إلقاء القبض عليها فى 20 مارس الماضي، وأن القنصلية نظمت زيارات متتالية ومنتظمة للحاجة سعدية بمحبسها.

وأضاف «رمضان» أن القنصلية ستعمل على إتمام الحاجة سعدية لمناسك العمرة كاملة وزيارة المعالم الدينية قبل مغادرتها للمملكة.
 
وأشاد القنصل العام بالمجهودات والتسهيلات المقدمة من السلطات السعودية، وعلى التعاون الكامل والرعاية اللازمة التى قدمتها السلطات للحاجة سعدية طيلة مدة احتجازها، مؤكدًا أن القنصلية العامة لا تتوانى فى تقديم الدعم والمساندة لجميع أبناء الجالية المصرية بالمملكة.

وكانت الحاجة سعدية عبد السلام، قد ألقى القبض عليها في 20 مارس الماضي، في مطار ينبع بالمملكة العربية السعودية، بعد النصب عليها من شاب يدعى عبدالله المنزلاوي، والذي منحها عمرة مزيفة، ووضع لها مواد مخدرة من أجل تهريبها من المطار دون علمها، وتمكنت قوات الأمن المصرية من ضبط المتهم والمشاركين فى الإيقاع بالحاجة سعدية.

 

2
2
3
 
4
 

 

5
5

 

6
6

 

31564102_188693735100528_8087051925171732480_n
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق