السيسي يستقبل وفد المعهد اليهودي للأمن القومي الأمريكي.. ويؤكد: فلسطين القضية الأساسية

الثلاثاء، 01 مايو 2018 01:20 م
السيسي يستقبل وفد المعهد اليهودي للأمن القومي الأمريكي.. ويؤكد: فلسطين القضية الأساسية
الرئيس عبد الفتاح السيسي

 
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم وفداً من المعهداليهودي للأمن القومي الأمريكي، بحضور اللواء عباس كامل القائم بأعمال رئيس المخابرات العامة.
 
وقال  السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسةالجمهورية، إن  الرئيس أشار في مستهل اللقاء إلى حرصمصر على استمرار التواصل مع كافة أطياف المجتمع الأمريكي،بهدف تعزيز الفهم المشترك وتكثيف التشاور حول أفضل السبلللتصدي للتحديات التي تواجه المنطقة وفِي مقدمتها الاٍرهابوالفكر المتطرف، كما أكد على أهمية العلاقاتالاستراتيجية الممتدة لعقود بين مصر والولايات المتحدة، منوهاًسيادته إلى حرص مصر على تعزيز وتنمية هذه العلاقات دعمالمصالحهما المشتركة. 
 
وأضاف المتحدث الرسمي أن أعضاء الوفد الأمريكي أكدوا أهميةالعلاقات الاستراتيجية التي تربط مصر والولايات المتحدة فيجميع المجالات، معربين عن تقديرهم للجهود المصرية في مختلفالأزمات التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط، وخاصة دور مصرالهام في مواجهة الإرهاب بصفة عامة وعلي وجه الخصوص فيإطار العملية الشاملة سيناء ٢٠١٨ .
 
كما أثنى أعضاء الوفد علىجهود الرئيس في مواجهة الفكر المتطرف وكذلك تحقيقالتنمية الاقتصادية في مصر والخطوات التي تم اتخاذها فيإطار برنامج الإصلاح الاقتصادي، مشيدين بما تشهده مصر منتطورات إيجابية تشير إلى استعادة الاقتصاد المصري لعافيته.
 
وذكر السفير بسام راضي أن اللقاء تناول استعراض آخرالمستجدات الإقليمية والدولية، وخاصة فيما يتعلق بسبل تسويةالأزمات في المنطقة، حيث أكد الرئيس أهمية الحفاظ علىالدولة الوطنية ودعم المؤسسات الوطنية بما يمكنها من الاضطلاعبمسئولياتها فى حفظ الأمن ومكافحة الارهاب. 
 
و تطرق  الرئيس إلى جهود دفع عملية السلام، حيث أكد دعم مصر للجهود والمبادرات الدولية الرامية للتوصل إلىتسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية، باعتبارها القضيةالاساسية للعالم العربي، وذلك وفقاً للمرجعيات الدولية المتفقعليها وعلى أساس حل الدولتين، 
 
وأكد بأن التوصل إلىحل عادل وشامل لهذ القضية سيوفر واقعاً جديداً بالمنطقة خاصةعلي مستوي الرأي العام الشعبي، الأمر الذي سيساهم بقوة فىاستدامة تحقيق الاستقرار والامن للمنطقة بأسرها.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق