بريطانيا: الاتفاق النووي الإيراني مهم لضمان الاستخدام في الأغراض السلمية

الثلاثاء، 01 مايو 2018 02:15 م
بريطانيا: الاتفاق النووي الإيراني مهم لضمان الاستخدام في الأغراض السلمية
الشرطة البريطانية

أكدت الحكومة البريطانية أهمية الاتفاق النووي الإيراني بالنسبة لضمان تمتع البلاد ببرنامج نووي يستخدم للأغراض السلمية دون غيرها، وذلك على الرغم من اتهامات إسرائيل وأمريكا الموجهة لإيران بأنها خرقت الاتفاق.

وقال المتحدث باسم الحكومة البريطانية - في بيان اليوم الثلاثاء، نقلته صحيفة (اندبندنت) البريطانية عبر موقعها الإلكتروني - "إن الحكومة البريطانية لم تكن مطلقًا ساذجة بشأن البرنامج النووي الإيراني"، مشيرًا إلى أن عمليات التفتيش المنفذة من قبل الوكالة الدولية للطاقة الذرية مهمة لضمان استخدام هذا البرنامج لأغراض سلمية.

وتابع: إن نظام التفتيش الذي تقوم به الوكالة الدولية للطاقة الذرية في إطار الاتفاق النووي الإيراني هو أحد أكثر الأنظمة شمولا وقوة في تاريخ الاتفاقيات النووية الدولية.

وجاءت تأكيدات الحكومة البريطانية على خلفية إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو - خلال مؤتمر صحفي أمس - أن لديه أكثر من 55 ألف وثيقة سرية تم الحصول عليها بعمل استخباراتي حول أنشطة إيران النووية السرية، وأنها تثبت أن إيران تضلل عندما تقول إنها أوقفت أنشطتها النووية وسعيها لامتلاك الأسلحة النووية، معربًا عن ثقته بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيتخذ القرار الصائب من الاتفاق النووي بعد أيام.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق