قبل ديربي أفريقيا.. الأهلي للترجي: «قوليلي يامرايتي» (فيديو)

الثلاثاء، 01 مايو 2018 03:31 م
قبل ديربي أفريقيا.. الأهلي للترجي: «قوليلي يامرايتي» (فيديو)
الاهلى والترجى
أسماء عمر

تشابهت أحوال النادي الأهلي ونظيره الترجي التونسي في أكثر من مشهد خلال الموسم الجاري بشكل مثير للدهشة، و ذلك قبل أيام معدودة من المباراة القوية التي تجمع الفريقين مساء الجمعة المقبل، في المباراة الافتتاحية لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا .

صوت الأمة يرصد أوجه التشابه الثلاثي بين الكبيرين، قبل ديربي أفريقيا المنتظر، في السطور التالية .

وداع الكأس

في فبراير الماضي، أهدر الترجي ركلة جزاء، ثم استقبلت شباكه هدفاً في وقت قاتل ليخسر 0-1 أمام مستضيفه نجم المتلوي بعد وقت إضافي، ويودع العملاق التونسي مبكراً كأس تونس لكرة القدم من دور 32 .

وبالأمس ودع النادي الأهلي أيضاً بطولة كأس مصر، بعد الخسارة بهدف نظيف أمام فريق الأسيوطي، ليخرج المارد الأحمر من البطولة من دور الثمانية .

خسارة الديربي

الخميس الماضي، تعرض النادي الأهلي لهزيمة ثانية في بطولة الدوري العام، بعدما خسارة مباراة الديربي أمام غريمه التقليدي نادي الزمالك بهدفين مقابل هدف .

وفي 18 فبراير الماضي أيضاً، أسقط الأفريقي، ضيفه الترجي في قمة الجولة الـ19 من الدوري التونسي، في ديربي تونس العاصمة، والذي أقيم على ملعب المنزة، بهدفين مقابل هدف أيضاً.

حسم الدوري

النادي الأهلي تمكن من حسم بطولة الدوري العام رقم 40 في تاريخه، قبل نهاية المسابقة في الموسم الجاري بـ 6 جولات كاملة، ليحتفظ بدرع البطولة في التتش للعام الثالث على التوالي .

وفي 8 إبريل الماضي، حسم الترجي، لقب الدوري التونسي للمرة الـ28 في تاريخه، وذلك قبل خوض مباراته أمام نجم المتلوي في الجولة الـ23 للمسابقة، وجاء حسم اللقب بعد أن اكتفى الإفريقي اليوم بالتعادل بهدف لمثله مع اتحاد بن قردان، في نفس الجولة.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق