بالأرقام .. ماذا فقد الأهلي في غياب أزارو وأجاي أمام الترجي؟ (فيديو)

الثلاثاء، 01 مايو 2018 03:00 م
بالأرقام .. ماذا فقد الأهلي في غياب أزارو وأجاي أمام الترجي؟ (فيديو)
اجاي وازارو
أسماء عمر

يستعد النادي الأهلي لخوض مباراة قوية أمام نظيره الترجي التونسي، في تمام التاسعة مساء الجمعة المقبل، على ملعب برج العرب، ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

ويدخل النادي الأهلي المباراة مفتقداً لأثنين من أبرز عناصره الهجومية، وليد أزارو وجونيور أجاي للإصابة، صوت الأمة يرصد بالأرقام ما سيفتقده الأهلي في مستهل مشواره بدور المجموعات في غياب الثنائي .

يمثل النيجيري جونيور أجاي أحد عناصر القوة الضاربة للهجوم الأحمر، بعدما سجل 9 أهداف مع النادي الأهلي وصنع 11 هدفاً أخر لزملائه، ليساهم بذلك في 20 هدفاً من أصل 73 سجلها لاعبو الأهلي خلال الموسم الجاري، إلا أن مستوى صانع ألعاب الأهلي تراجع كثيراً في الفترة الماضية، ليؤثر بشكل واضح على قوة هجوم القلعة الحمراء.

أما وليد أزارو مهاجم النادي الأهلي الذي أبعدته الإصابة عن المشاركة في المباريات الأخيرة، فقد خاض 34 مباراة مع الأهلي خلال الموسم الجاري بمختلف البطولات، وأصبح الدولي المغربي ركيزة أساسية في هجوم الفريق الأحمر، بعدما سجل 18 هدفاً في بطولة الدوري تصدر بها قائمة هدافي البطولة، وبشكل عام سجل المغربي 22 هدفاً مع الأهلي في مختلف البطولات.

ولوجود أزارو أهمية كبيرة داخل الملعب، حيث يعتمد عليه الأهلي في السرعات والتحركات المثالية داخل منطقة جزاء الخصم، بالإضافة إلى قدرته على استغلال أخطاء المدافعين .

وبذلك يكون الأهلي قد افتقد لقوة هجومية تبلغ كفائتها 31 هدفاً من مجمل أهداف القلعة الحمراء، وهو رقم لا يستهان به خاصة في المواجهات الإفريقية القوية التي تحتاج للقوة والمهارة .

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

أنا واخويا على ابن عمي

أنا واخويا على ابن عمي

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 04:06 م