برلمانية: سرقة 12 ألف غطاء «بلاعة» يهدد حياة الأطفال

الأربعاء، 02 مايو 2018 10:46 ص
برلمانية: سرقة 12 ألف غطاء «بلاعة» يهدد حياة الأطفال
النائبة أمال رزق الله

تقدمت النائبة أمال رزق الله، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة بشأن تكرار سرقة غطاء البالوعات، مما أدى إلى تعرض المواطنين لاسيما الأطفال للموت أثناء المرور أعلى بلاعة صرف صحى.

وأضافت رزق الله، فى تصريحات لها  أن هذا النوع من السرقات فى جميع المحافظات، يجعلنا ندق ناقوس الخطر، للبحث عن حل لهذه المشكلة، فكل عملية سرقة هى إعداد فخ للسقوط المميت الذى يهدد حياة الآلاف من المارة خاصة أطفالنا، بالإضافة إلى الخسائر المالية وإهدار المال العام وإتلاف الممتلكات الخاصة المتعلقة بتعرض السيارات للتلف عند سقوطها فى هذه البلاعات.

وأضافت عضو مجلس النواب أن الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى كشفت عن إحصائية لعدد الأغطية التى تم سرقتها على مدار 3 شهور مضت، والتى بلغت 12 ألف غطاء على مستوى المحافظات، محذرة من من تنامي ظاهرة سرقة أغطية بالوعات الصرف بشكل مستمر مما يهدد سلامة المواطنين.

وتساءلت عن موقف الحكومة من هذه الكوارث، و لما لا توجد دوريات لرصد حالات السرقة، أو تطلق الحكومة خط ساخن للإبلاغ عن سرقات بالوعات الصرف الصحى، قائلة «لماذا لا يتم إيجاد طريقة لحماية ممتلكات مصر.. وحماية شوارع من سرقات البالوعات وتسببها في حالات وفاة كثيرة فمن يقوم بإنقاذ الاهالي من انتشار الأمراض والأوبئة بالإضافة لانتشار الباعوض والحشرات فى الأدوار الأرضية، نتاج انكشاف بالوعات الصرف الصحي».

 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق