3 أصفار في موازنة الحكومة تسبب أزمة بـ «صناعة النواب»

الأربعاء، 02 مايو 2018 03:43 م
3 أصفار في موازنة الحكومة تسبب أزمة بـ «صناعة النواب»

 
قالت شيرين الطوبجي الرئيس التنفيذي للإدارة المركزية للتخطيط الاستراتيجي بوزارة الصناعة والتجارة، إننا نستهدف زيادة النمو في لصناعة ليكون ١٢٪‏ من الدخل القومى بحلول عام ٢٠٤٠، ويجب أن يزيد معدل النمو الصناعي من ٥٪‏ إلى ٨٪‏ وهو ما بحتاج ٢٨ مليار جنيه زيادة في الاستثمارات الصناعية لتوفير ١٥٠ مليار جنيه.
 
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الصناعة بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد سمير، في حضور سيلفيا نبيل عضو لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان وممثلة اللجنة الفرعية لمتابعة تنفيذ موازنة البرامج والآداء لـ١٦ وزارة، وممثلي وزارة الصناعة والتجارة لمتابعة ما وصلت إليه في هذه الموازنة.
 
وتابعت شيرين الطوبجي: نحاول بكل قوتنا زيادة إمكانياتنا وأعمالنا بالموارد المتاحة والتي لا تخفي علي أحد أنها منخفض فمثلاً مخصص لنا للتطوير مبلغ ٤ مليار جنيه في باب ٦ في ديوان الوزارة لعدد من المطالب للتطوير، وهو مبلغ لا يكفي إلا لمبنى واحد فقط.
 
من جانبه قال النائب أحمد سمير رئيس لجنة الصناعة لمجلس النواب: "من وأنا في الجامعة حليت مسألة صح لكن الدكتور أداني صفر فسألته ليه فقالي عِشان محطتش الunits ولقيت فجأة رقم ٥ في النتيجة، لذلك من وقتها أختم بالمعطيات والأن وجدنا الموازنة الخاصة بالوزارة تستهدف رقم بالمليون وفجأة تحول للمليار يعنى في فرق ٣ أصفار، والجدول طلع من ٨.٥ مليون الي ١٠ مليار جنيه مستهدف".
 
كما هاجم "سمير"، لجنة وزارة المالية لتكرار تجاهل اجتماعات اللجنة قائلا "واضح أن كل مرة بيزداد سخطنا علي وزارة المالية".
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة