فرج عامر يطالب بإجراء حوار مجتمعي حول تعديلات الأحوال الشخصية

الخميس، 03 مايو 2018 11:23 ص
فرج عامر يطالب بإجراء حوار مجتمعي حول تعديلات الأحوال الشخصية

قال النائب محمد فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن تغيير قانون الأحوال الشخصية الحالي يعد إنجاز تشريعي كبير، نظرا لأهمية القانون وإرتباطه الوثيق بالأسر المصرية التي تحتاج الي المساندة.

وأكد عامر، أن هناك العديد من المشروعات الجيدة مقدمة من العديد من الجهات مثل مشروع حزب الوفد ومشروع النائبة عبلة الهواري، تحتوي علي العديد من المواد الجيدة كتنظيم النفقات وتنظيم إجراءات التقاضي، لذا يجب البدء في إجراء حوار مجتمعي حول هذة المشروعات للخروج بقانون يراعي مصلحة الطفل.

وأعلن "عامر" تأيديه لفكرة التربية المشتركة لما لها من تأثير إيجابي علي الصحة النفسية للأطفال وإستقرارهم كما يزيد من إحساسهم بالثقة بالنفس وتقدير الذات، قائلا: أقل ما يمكن تقديمه للمرأة المصرية في عامها هو تسهيل إجراءات التقاضي وتيسيرها بالتوازي مع إعلاء المصلحة الفضلي للطفل وتنظيم حقوق الرعاية المشتركة.

وطالب "عامر" بضرورة البدء في إجراء حوار مجتمعي حول تعديلات قوانين الأسرة لما تمثله من أهمية كبيرة للشارع المصري، وما يصاحب هذا القانون من زخم شعبي في الوقت الحالي نتيجة ارتباطه بمئات القضايا المنظورة حاليا في محاكم الأسرة، والبالغ عدها 163 ألف و389 ألف قضية خلال ديسمبر2016  موزعة على 300 محكمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق