«البابايا والتفاح».. أطعمة تساعد في حل مشاكل المعدة

الخميس، 03 مايو 2018 06:00 م
 «البابايا والتفاح».. أطعمة تساعد في حل مشاكل المعدة
إسراء سرحان

هناك الكثير من الأطعمة، التي بفضل خصائصها العلاجية الرائعة، تساعد في تخفيف بعض المشاكل  المعوية مثل، انتفاخ البطن، التشنجات، حيث أن هذه الأعراض يمكن علاجها بمنتجات طبيعية، لذلك تعرف على العديد من الأطعمة التي يمكن أن تساعدنا على مكافحة مشاكل  المعدة بشكل فعال، وفق موقع«هيلث».


البابايا

البابايا
 
 
هذه الفاكهة رائعة لعلاج التهاب وقرحة المعدة، حيث أنها سهلة الهضم ويمكن أن تهدئ الألم والشعور بعدم الراحة، التي يمكن أن تثيرها بعض الأطعمة عن طريق تهيج جدران المعدة، يمكنك أن تأكله نيئًا بشكل مباشر، ويفضل تقطيعه إلى وجبة الإفطار، أو كعصير ، ويجب أن يكون ناضجًا تمامًا.


دقيق الشوفان

دقيق الشوفان

دقيق الشوفان هو غذاء كامل تمامًا، يساعدك على تجنب الاندفاع للأكل بين الوجبات، فهو يساعد على تحسين عملية الهضم بفضل محتواه العالي من الألياف، ويقلل أيضًا مستويات الكولسترول، كما يستخدم أيضا في العديد من علاجات التجميل وكلاعب رئيسي في الكثير من الوجبات الغذائية لإنقاص الوزن.


تفاح

تفاح

التفاح عبارة عن فاكهة لذيذة تحتوي على مستوى عالٍ جدًا من الألياف غير القابلة للذوبان، كما إنه غني بالبكتين والإنزيمات الطبيعية الأخرى، التي يمكن أن تساعد في منع الكثير من تهيج المعدة، بالنسبة للأشخاص الذين لديهم معدة حساسة.

الأفوكادو

الأفوكادو

الأفوكادو مصدرٌ عظيمٌ للبوتاسيوم والألياف، وبفضل الزيوت الطبيعية التي يحتوي عليها، فهو جيد جدًا لمعدتك، كما يمكن تناوله في أي وقت من اليوم مع أي طعام آخر.

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

الانسان المصرى الجديد 6

الانسان المصرى الجديد 6

الإثنين، 10 يونيو 2019 07:01 م