لو بتستعد للمقابلة الشخصية.. نصائح للمرور بسلام والحصول علي الوظيفة

الجمعة، 04 مايو 2018 10:00 م
لو بتستعد للمقابلة الشخصية.. نصائح للمرور بسلام  والحصول علي الوظيفة
مقابلة شخصية
عفاف السيد

العمل الذي يناسب  المؤهل والخبرة والكفاءة هو ما يداعب أحلام الشباب في بداية حياتهم العملية بعد انتهاءهم من الدراسة وحصولهم علي التدريب الكافي لخوض  مجال العمل بنجاح.
 
المقابلة الشخصية هي جواز المرور لهذه الوظيفة فإذا كنت تمتلك الشهادات والمؤهلات هذا لا يكفين ولكن تظل الوظيفة معلقة لحين اجتياز المقابلة الشخصية واقتناع من قاموا باختبارك بشخصيتك وطريقة اداءك ومظهرك مع الشهادات والمؤهلات 
 
 
وعرض موقع"Business Insider"  خطوات لعمل مقابلة شخصية ناجحة.. 
 
- عندما يتحدد لك الموعد للمقابلة الشخصية يجب أن تذهب للمكان في موعد مناسب علي أن يكون قبله بعشرة دقائق علي الأقل حتى يتسني لك التعود علي جو غرفة الانتظار، التي ستكون قريبة في أجواء غرفة المقابلة، وقبل موعد المقابلة تكون قد تعرفت علي تاريخ الشركة جيدا وأسماء المديرين والمجال الذي تعمل فيه، والتطلع علي اتيكيت السلام والجلوس أثناء المقابلة الشخصية للحصول علي الوظيفة.   
 
- إذا طلب منك التحدث عن عملك السابق إن وجد ، فلا تتحدث إلا بايجابية  فهذه واحدة من أكبر الأخطاء التي تقع في المقابلة الشخصية، هذا سيعطي صوة سيئة وانطباع أنك شخص غير مسئول بامكانك تشويه  وجه المكان الذي عملت به مهما كانت مبررات تركك له .
 
- المظهر العام هو أول ما يلفت انتباه من تقف أمامهم في المقابلة فالهندام المرتب والرائحة الذكية  والحذاء النظيف وعدم وجود قشرة الشعر علي ملابسك  بجانب مؤهلاتك ولباقتك جواز مرور للحصول علي الوظيفة .
 
- إذا كانت تمضغ اللبان لتغيير رائحة الفم أوللخلص من بقايا الطعام الذي تناولته في الإفطار تخلص منها  في المكان المخصص للقمامة قبل الدخول إلي المكان المخصص للمقابلة 
 
- عدم المبالغة في التكلم بالمصطلحات التي ليس لها علاقة بالحديث لمجرد أنك توهم الممتحنين أن لديك حصيلة من المفردات تتحدث بها ، وعدم المبالغة في لغة الجسد والإيشارات والتحرك كثيرا  فهذا يعطي انطباع أنك غير واثق من نفسك وتريد أن تستمر الدقائق سريعا حتى تتخلص من عبء المقابلة .
 
- حاول أن تقدم أفكار مبدعة في نفس المجال التي تقدمت له للحصول علي الوظيفة  فهذا يعكي انطباع أنك ستكون إضافة للمكان وإنك حاولت التحضير والمذاكرة قبل المقابلة وإن تعطي الانطباع إنك جاد في المضي لتطوير المكان الذي  ستعمل به وفق آليات المكان  

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق