المرونة واللباقة واحترام مديرك السابق كلمات سر تساعدك على نجاح مقابلتك الشخصية

الأربعاء، 03 مايو 2017 02:00 م
المرونة واللباقة واحترام مديرك السابق كلمات سر تساعدك على نجاح مقابلتك الشخصية
سر نجاح المقابلة الشخصية
كتبت هند محمود

تعد الوظيفة حلم الكثير من الشباب لكنها تحتاج إلى مؤهلات حتى تصبح جدير بها، ولعل من أبرز العوامل التى تجلب لك الموافقة هى تخطى المقابلة الشخصية والنجاح فيها، لذلك عليك التحلى باللباقة وحسن التصرف، وهنا أبرز الخطوات التى ذكرها موقع"Business Insider" لتساعدك فى تخطى المقابلة بنجاح.

1. التحدث بسلبية عن عملك السابق، وتعد من أكبر الأخطاء التى يقع فيها الأشخاص، وإذا لم تكن قد تعلمت شئ من عملك السابق عليك ألا تقلل من قدر العاملين بها، لأن ذلك سيجعلك تبدو  شخص جاحد لا يتعلم من تجربته العملية ولا من مرؤوسيه.

2. تناول الأكل أوالشرب أومضغ العلكة، كلها أشياء تقلل من قيمتك أثناء المقابلة، كما أن تلك الدقائق والمكان ليس من أجل الوجبات الخفيفة.

3. الشتم واللعن، ربما تسمح قواعد الشركة بالشتم واللعن، وقد يحاول الشحص الذى يجرى المقابلة فعل ذلك، إلا أنك لا يجب أن تناسق وراء أفعاله، وذلك لأنك لست فى قوة مقابلك أو قد يحاول أن يختبر مدى لباقتك.

4. الإفراط فى استخدام كلمات "مثل" و "مممم"، حيث تعتبر تلك الكلمات من المصطلحات التى يحاول فيها الشخص حشو جمله، وبالطبع سيلاحظ المكلفين بالتوظيف إنك تبالغ أثناء مقابلتك باستعمال كلمات الحشو، وإذا شعرت بالاضطراب فمن الأفضل الصمت والاكتفاء بظهور علامات الاهتمام مثل الإيماء بالرأس.

5. عدم إظهار المرونة فى حل المشاكل، إذا طلب منك القيام بفعل شئ لا يناسب قدراتك عليك أن تحاول أولا، وفى حال عجزت عن القيام به يجب أن تقدم اقتراحات لأفكار أخرى ولا تحاول أن تلقى بالمشكلة على الأطراف الأخرى.

6. ارتداء ملابس غير لائقة، اسأل دائما عن الملابس الواجب ارتداؤها قبل المقابلة لتتأكد من أنك ترتدى الملابس المناسبة والتى تتفق مع الثقافة السائدة فى الشركة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق