4 طرق لتنظيف مجوهراتك الفضية.. الملح ورقائق الالومونيوم

الجمعة، 04 مايو 2018 05:00 ص
4 طرق لتنظيف مجوهراتك الفضية.. الملح ورقائق الالومونيوم
مجوهرات
ياسمين أحمد

النساء بطبيعتهم يميلون لكل ما هو جميل ولكل ما يبرز جمالهم، من ملابس وحقائب وأحذية ولكن للمجوهرات سحر خاص  بالنسبة للمرأة تعتني بها  لأنها الغالي والنفيس بالنسبة لها، وبها تكتمل الإطلالة، وتعتبر الفضة من القطع الأساسية لدى الكثيرات، لذا لابد من معرفة الطرق الصحيحة لتنظيف الفضة لتحافظ على لمعانها، وهذه الطرق كما بينها موقع"ويكي هاو" كالآتي:


صبي كوبين من الماء الساخن في وعاء

تحتاجين فقط لما يكفي لتغطية المجوهرات التي تقومين بتنظيفها، تعد هذه الطريقة بمثابة مطهر لطيف يزيل التشوهات دون كشط الفضة، إذا كانت الفضة متسخة قليلا، فإن حمام الملح سيقوم بإزالة البقع فورا.

قومي بإضافة الملح ورقائق الألمونيوم

قومي بوضع مقدار ملعقة من الملح في الماء الساخن حتى يذوب الملح تماما، خذي ورقة الألمونيوم وقومي بتقطيع بعض الرقائق، ثم قومي بوضعها في وعاء، سيقوم مزيج الملح و الألمونيوم بالتفاعل مع البقع على سطح الفضة مما سيخلق سطحا لامعا ومشرقا بدلا من البقع.


وضع المجوهرات في المحلول

دعيها في المحلول لمدة خمس دقائق، حركيها قليلا لكي تري ما إذا كانت البقع تتلاشى، عندما تري بأن الفضة استعادت لمعانها، قومي بإزالتها من المحلول.


قومي بشطف المجوهرات

قومي بوضعها تحت الماء البارد لكي تتخلص من الملح، ثم قومي بتنشيفها بواسطة قماش ناعم أو منشفة من الألياف الناعمة، ستصبح المجوهرات كأنها جيدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة