ضبط 35 محاولة تهرب جمركي بمنافذ الجمهورية

الخميس، 03 مايو 2018 12:37 م
ضبط 35 محاولة تهرب جمركي بمنافذ الجمهورية
منفذ جمركى
مروة الغول

تمكنت مصلحة الجمارك من ضبط 35 محاولة تهريب مؤخرًا بمختلف المنافذ الجمركية على مستوى الجمهورية، في إطار توجيهات عمرو الجارحي وزير المالية، لإحكام الرقابة على المنافذ الجمركية لحماية أمن وسلامة البلاد وسرعة اتخاذ اللازم في مواجهة التهرب الجمركي.

وكشف تقرير مفصل تلقاه وزير المالية من مصلحة الجمارك عن هذه الضبطيات، حيث تمكنت جمارك سفاجا من ضبط 12 محاولة تهرب جمركي لكمية من سبائك النحاس و48 مكواة بخار وهواتف محمولة وأدوية ومستحضرات تجميل مع أحد الركاب القادمين من إحدى الدول العربية وبلغت التعويضات المستحقة 940 ألف جنيه

فيما تمكنت مكافحة التهرب الجمركى بالقاهرة من ضبط محاولة تزوير في المستندات المُقدمة للجمارك للتهرب من سداد الرسوم الجمركية، وتم تشكيل لجنة للتوجه إلى مقر الشركة وتم ضبط المستندات الأصلية، واتضح أن الشركة قد تقدمت بمستندات بقيمة بلغت 3 مليون و 404 ألف جنيه بينما بلغت القيمة الحقيقية طبقًا للمستندات الأصلية المضبوطة بالشركة 7 مليون و 592 ألف جنيه، وبلغت التعويضات المستحقة مليون و44 ألف جنيه، وتقدمت الشركة بطلب للتصالح وقامت بسداد الرسوم والتعويضات المستحقة.

واضاف التقرير ان جمارك مطار برج العرب تمكنت من ضبط 6 محاولات لتهريب 23 ألف دولار و كمية من الهواتف المحمولة والشيش الإلكترونية والأدوية البيطرية وطائرة تنصت وبلغ إجمالي التعويضات 168 ألف جنيه.

وأشار التقرير الى ضبط كمية من المكملات الغذائية والشيش الالكترونية بجمارك قرية البضائع مع أحد الركاب القادمين من الخارج.

فيما تمكنت جمارك مطار القاهرة من إحباط 8 محاولات تهريب 99 ساعة و 10 سبائك فضية و 23 فص ألماس و 127 سماعة طبية وأدوات تجميل و94 هاتف محمول وتقدر قيمة المضبوطات بـ 3 مليون و 598 ألف جنيه.

وأحبطت جمارك شرق بورسعيد 3 محاولات تهريب كمية من أقراص الترامادول و 6 لفائف حشيش وبلغت قيمة المضبوطات 83 ألف جنيه وبلغت الضرائب والرسوم الجمركية 49 ألف جنيه.

ونجحت جمارك السلوم البري في ضبط 3 محاولات تهريب مستلزمات طبية وقطع غيار سيارات وطلمبات مياه زراعية وبلغت قيمة المضبوطات 430 ألف جنيه.

وتمكنت جمارك مطار الأقصر الدولي من ضبط محاولة تهريب عدد 27 شيشة إلكترونية مع أحد الركاب القادمين من الخارج وقدرت التعويضات الجمركية بمبلغ 54 ألف جنيه وطلب الراكب التصالح وقام بسداد التعويضات والتنازل عن المضبوطات.

وتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرير محاضر ضبط جمركي والتحفظ على جميع المضبوطات.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق