قبيل رمضان.. كل ما تريد معرفته عن التمر وفوائده للجسم

الجمعة، 04 مايو 2018 12:00 م
قبيل رمضان.. كل ما تريد معرفته عن التمر وفوائده للجسم
تمور

حرصًا من موقع «صوت الأمة» على تقديم خدمات معلوماتية للقارئ في أكثر من صورة وموضع، نقدم خدمة سؤال وجواب عن فوائد التمر الصحية، وعلاجه للعديد من الأمراض.
 
ما المعادن التي يحتويها التمر؟
يحتوي على العديد من الفيتامينات والأملاح المعدنية كالكبريت والكالسيوم والنحاس وفيتامين ب1 وب2 وب3 وفيتامين ج، كما أنه أحد الثمار الخالية من الكولسترول.
 
ما فوائد التمر للجهاز الهضمي؟
 للتمر العديد من الفوائد التي لا حصر لها ويساعد على تحسين الجهاز الهضمي لاحتوائه على ألياف قابلة وغير قابلة للذوبان وأنواع مختلقة من الحموض الأمينية، يعتبر التمر من أفضل الأطعمة التي تساعد على رفع مستويات الطاقة لدى الإنسان لاحتوائها على كمية من السكريات الطبيعية.
 
هل التمر يقلل من مخاطر السكتات الدماغية؟
 إن التمر غني بالبوتاسيوم ويحتوي على القليل من الصوديوم مما يساعد على الحفاظ على صحة الجهاز العصبي .
 
ما الفوائد الصحية الأخرى للتمر؟
 يساعد التمر على علاج الإمساك عن طريق نقعه بالماء خلال الليل من أجل مضاعفة فائدته، ويعتبر من الأطعمة التي تساعد على علاج فقر الدم لاحتوائه على كمية كبيرة من الحديد، يعتبر أحد الأطعمة التي تساعد على الإبطاء من تسوس الأسنان، يساعد التمر على زيادة الوزن للأشخاص الذين يعانون من النحافة كما يساعد على التخلص من آثار الكحول.
 
هل التمر يشفي من الأمراض؟
 يساعد التمر على الشفاء من سرطان المعدة مع عدم حصول مضاعفات جانبية لاحتوائه على مواد طبيعية بالكامل، ويعمل التمر على الشفاء من العمى الليلي وتقوية النظر، ويعتبر من الأطعمة الفعالة ضد الحساسية لاحتوائه على الزنك، كما يعالج أمراض القلب لاحتوائه على الحديد.
 
 ما أفضل الطرق لتناول التمر؟
تناوله مع الحليب الذي يزيد من فعاليته لاحتوائه على المواد الدهنية والبروتينات، ومن الأدلة على ذلك أن هذا كان هو غذاء سكان الصحراء فكانوا وما زالو يعرفون بالقوة والصحة وقوة العقل والجسم .
 
هل التمر يعد من أفضل الأطعمة للمرأة الحامل وللجنين؟
بالفعل لاحتوائه على كمية كبيرة من الفيتامينات والمواد الغذائية التي يحتاجها الجنين وكما يساعد المرأة في عملية الولادة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق