«البطيخ والعسل».. علاجات طبيعية لمكافحة الاكتئاب

الجمعة، 04 مايو 2018 10:00 ص
«البطيخ والعسل».. علاجات طبيعية لمكافحة الاكتئاب
عسل
إسراء سرحان

يعد «الاكتئاب» حالة خطيرة، حيث أنه يجعلنا غير قادرين على تحمل ذلك ونبدأ في الشعور بالضيق، ثم يبدو أن كل شيء يسير على نحو خاطئ ونشعر بالتعب والألم النفسي الشديد، وهذا هو السبب في أهمية التعرف على علامات وأسباب وطرق الوقاية منه، حيث إنه بالإضافة إلى ذلك هناك العديد من العوامل التي تؤثر على مزاجك: العائلة، الأصدقاء، العمل، كيف نرى أنفسنا.  

بعض الناس يصابون بالاكتئاب أسهل من الآخرين ويتجهون إلى الأدوية للتغلب عليه، في حين أن البحث عن علاج مهني ضروري، من المهم أن نعرف أن بعض الأدوية يمكن أن تزيد من الحالة، وأن هناك طرق أخرى للتعامل معه، تعرف عليها وفق موقع «فسيولوجي».


مشروب الصبار والعسل

عندما تشعر بالحزن والافتقار إلى الحافز، أو أنك لا تملك طاقة، فإن هذا الشراب سيحدث الفرق، وهو عبارة عن مشروب تجديد يعمل على تنشيط جهازك المناعي، كما سيعمل على تنشيط خلاياك، لصناعته ستحتاج إلى:

ثمرة بطيخ

250 جرام من العسل

أولا تقطيع وإزالة اللب من البطيخ، ضع العسل، ، والبطيخ في الخلاط واخلط حتى تحصل على شراب دسم. صبها في حاوية معقمة وخزنها في مكان بارد. يجب شرب الشراب ثلاث مرات في اليوم (ملعقة واحدة بعد كل وجبة) بعد أسبوع واحد، ستفاجئك النتائج.


الثوم المتبل

المواد السامة التي تتراكم في جسمك تؤثر على حالتك النفسية، هذا العلاج ينقي الجسم من خلال المساعدة في التخلص من الاكتئاب، احصل على:

150 جرام من الثوم الطازج

خل حمض التفاح

مياه معدنية

150 جرام من العسل

عجني الثوم وقم بتقطيعه إلى قطع، ضعها في حاوية فمها واسع يمكنك إغلاقها، تغطيتها بالخل والماء المضافة في أجزاء متساوية، أضيفي العسل وأغلقها بإحكام، يجب تخزينها في مكان بارد ومظلم لمدة 9 أيام، مع تحريكها كل يوم، بعد مرور هذا الوقت، قم بتصفية التتبيلة باستخدام قطعة قماش ماصة أو قماش الكتان وتخزينها في حاوية محكمة الإغلاق.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق