الأحد.. البنك المركزي يعقد مؤتمر «النمو الشامل وخلق فرص العمل»

الخميس، 03 مايو 2018 05:34 م
الأحد.. البنك المركزي يعقد مؤتمر «النمو الشامل وخلق فرص العمل»
طارق عامر محافظ البنك المركزى
أسماء أمين

 
يعقد البنك المركزى بالتعاون مع وزارة المالية وصندوق النقد الدولى مؤتمرًا حول النمو الشامل فى مصر وخلق فرص العمل. وأوضح البنك المركزى، فى بيان اليوم الأربعاء، أن المؤتمر سيعقد تحت رعاية المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء.
 
ويشارك فى المؤتمر، خبراء رفيعي المستوى من صندوق النقد الدولى، ووفود اقتصادية من العديد من الدول، لعرض تجاربهم الناجحة فى مجال الإصلاح الاقتصادى.

ويهدف المؤتمر إلى التنويه بالنجاحات التى حققتها مصر فى تحقيق الاستقرار الاقتصادى الكلى. وقد وصلت بعثة صندوق النقد الدولى، اليوم الخميس، إلى القاهرة، لتبدأ أعمال المراجعات لكل نتائج الإصلاح الاقتصادي، التي عمِلَت عليها الحكومة، ، وتستمر البعثة في أعمال المراجعات، حتى 16 مايو الجاري.

وتعد هذه المراجعة الثالثة إن هذه هي المراجعة الثالثة لبرنامج القرض،منذ ان تم الاتفاق على القرض بين الحكومة المصرية وصندوق النقد بقيمة 12 مليار دولار، وسوف تعرض وزارة المالية والبنك المركزى نتائج الاصلاح الاقتصادى والذى التزمت الحكومة بتفيذه منذ الاتفاق على القرض.

ومن المتوقع أن يتم عرض الموازنة الجديدة للدولة على بعثة صندوق النقد والنتائج المالية للعام الحالى .، ونتائج الاقتصاد القومى، الذى حقق خلال نصف العام الأول 5.2% ، فى حين كانت توقعات الصندوق 4.2%.

وتأتي زيارة بعثة الصندوق من أجل المراجعة الثالثة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي، والتي من المتوقع أن تثمر عن موافقة الصندوق على صرف الشريحة الرابعة من قرض الصندوق بقيمة 2 مليار دولار.

وحصلت مصر حتى الآن على نحو 6 مليارات دولار، من قرض بإجمالي 12 مليار دولار، تم الاتفاق عليه في نوفمبر 2016، ضمن برنامج للإصلاح الاقتصادي، يشمل تحرير سعر الصرف ورفع الدعم عن المواد البترولية، وخفض عجز الموازنة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق