أهالى 8 قرى بالشرقية يطالبون باستكمال رصف طريق يربطهم بصان الحجر

الخميس، 03 مايو 2018 08:51 م
أهالى 8  قرى بالشرقية يطالبون باستكمال رصف طريق يربطهم بصان الحجر
اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية

 
طالب أهالى 8  قرى تابعة لقرية بنى عبس ، التابعة للوحدة المحلية بقصاصين الأزهارمركز أولاد صقر بمحافظة الشرقية ، المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء ، والدكتور مصطفى مدبولى ، وزيرالإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ، واللواء خالد سعيد محافظ الشرقية باستكمال رصف الطريق المؤدى اليهم والذي بدونه ينعزلون عن العالم الخارجى .
 
وقال أحمد متولى أبوهاشم أحد أهالي المنطقة إنه تم رصف طريق الأمير بنى عبس حتى عزبة حسن سويلم وتوقف العمل دون أن يستكمل لخدمة القرى الثمانية  ليظل الطريق ترابيا ولا يصلح للترجل مسافة 4 كم  و200 متر. 
 
وأشارعشماوي أحمد عريف صيام أحد الأهالى، إلي أن أهالى قرى حسن سويلم والشراقوة والدخاخنى ورزق وخمسة خفرع والعرب والمنشية الجديدة وأبو العلا يعانون" الأمرين" من سوء الطريق الذي يربطهم بباقي القرى وبمركز أولاد صقر، لافتين إلي أنهم لا يستطيعون قضاء حاجاتهم بسبب عدم وجود أى وسيلة مواصلات تنقلهم بسبب سوء الطريق.
 
 
وأضاف أحمد قاسم كمال الدين أن هذا الطريق يربط تلك القرى بمركز صان الحجر، وبالتالى يصل إلى محافظة بورسعيد وبحيرة المنزلة ويقطن بهذه القرى أكثرمن 20 ألف نسمة جميعهم ينعزلون عن العالم بمجرد هطول الأمطار وحياتهم  تتوقف بسبب سوء الطريق. 
 
 
وقال محمد محمد على حسن وابراهيم محمد عسكر من أهالى المنطقة إن الطلاب لا يستطيعون الوصول مدارسهم  ، وكلياتهم بسبب اعاقة الطريق لأن طالب الجامعة يحتاج أن يمشي مسافة غيرمرصوفة على قدميه،  ثم يركب بعدها إلى دوارسلامة مسافة تزيد عن 10 كم ثم يركب من دوار سلامة حتى مدينة أولاد صقر،وبعده يركب الى مدينة الزقازيق مسافة تزيد عن 60  كم ما يسبب ارهاقا للطلاب ولا يستطيعون تحصيل العلم ناهيك عن الصعوبة البالغة التي يعاني منها الموظفين فى الوصول لمقار أعمالهم.
 
 
وطالب أهالي القري رئيس مجلس الوزراء ووزيرالنقل والمواصلات ومحافظ الشرقية بسرعة رصف طريق  قرية حسن سويلم وحتى قرية المنشية الجديدة  بطول 4200 متر رحمة بأهالي القرى الذين يعانون أشد المعاناة من سوء حالته.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا