من هو المرشح التركي المعارض المنافس لأردوغان في الانتخابات الرئاسية؟

الجمعة، 04 مايو 2018 01:18 م
من هو المرشح التركي المعارض المنافس لأردوغان في الانتخابات الرئاسية؟
اردوغان
كتب أحمد عرفة

 

أعلن حزب الشعب الجمهوري التركي، أقوى الأحزاب المعارضة في تركيا، عن اسم مرشحه الذي ينافس الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في الانتخابات الرئاسية التركية المبكرة، في الوقت الذي وعد فيه المرشح الرئاسي التركي شعبه بأن كل شئ سيكون جميلا.

 

وقال الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية على "تويتر"، إن حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض يختار القيادي في الحزب "محرم إنجى" مرشحا للانتخابات الرئاسية المقبلة.

من جانبه أكد زعيم حزب الشعب الجمهوري التركي، كمال كيليتشدار أوغلو، ترشيح اينجه فى اجتماع حاشد فى أنقرة.

 

ونقل وسائل إعلام تركية، أول تصريحات للمرشح على انتخابات الرئاسة التركية، التابع للحزب المعارض، حيث قال: سوف أكون ان شاء الله رئيسا برغبة من الشعب، متابعا: سيكون كل شيء جميلا جدا، الأوقات المحزنة ستنتهي في 24 يونيو، وبعدها مباشرة انتقل برفقة زعيم حزبه إلى إحدى الصالات الكبيرة في أنقرة، حيث يعقد  الحزب المعارض مؤتمره فيها.

 

وقالت وكالة "رويترز" ، إن الكتلة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري المعارض، قررت بالإجماع، أثناء اجتماع عقدته اليوم، برئاسة زعيم الحزب كمال قليجدار أوغلو، ترشيح إنجة البالغ 53 عاما من العمر منافسا للرئيس الحالي رجب طيب أردوغان في السباق الرئاسي المقبل.

وكشفت الوكالة عدة معلومات عن المرشح المنافس لأردوغان، مشيرة إلى أنه عمل مدرسا للفيزياء في مدرسة ثانوية، كما يحظى  بشهرة واسعة في البلاد كأحد الخطباء المعارضين الأكثر مهارة في البرلمان، وكان المنافس الوحيد لقليجدار أوغلو في الانتخابات الحزبية عامي 2014 و2018، وقادر على التصدي للخطاب الحاد الذي يلجأ إليه أردوغان كثيرا ما، ويتمتع بدعم بين مؤيدي حزبه وكذلك في الأوساط المحافظة واليمينية.

 

وقال موقع "روسيا اليوم"، إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان سيواجه تحديا ملموسا من قبل وزيرة الداخلية السابقة ومؤسسة الحزب الصالح ميرال أكشنر الملقبة بالسيدة الحديدية التركية، حيث أنه من المتوقع أن يتوصل حزبا "الصالح" و"الشعب الجمهوري" في الأسبوع الجاري إلى اتفاق على تشكيل تحالف لمواجهة أردوغان في الانتخابات الرئاسية القادمة، مع ورود تقارير غير مؤكدة عن نية حزب الشعب الجمهوري سحب مشرحه في المرحلة الثانية من الانتخابات لصالح أكشنر.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة