يكافح القلق والتوتر ويقوي العظام.. 8 فوائد صحية لزيت السمسم

السبت، 05 مايو 2018 06:00 ص
يكافح القلق والتوتر ويقوي العظام.. 8 فوائد صحية لزيت السمسم
زيت السمسم
أمل عبد المنعم

يتم استخراج زيت السمسم من بذور السمسم، وعلى الرغم من صغر حجم الحبة ، إلا أنها مليئة بالبروتينات ومضادات الأكسدة وفيتامين E وفيتامين ب المركب والمعادن مثل الفوسفور والمغنيسيوم والكالسيوم.

وقدم موقع "bold sky " 8 فوائد صحية لزيت السمسم، بالإضافة إلى أنه من أكثر الزيوت الصالحة للأكل، ويستخدم هذا الزيت ليس فقط لأغراض الطهي ولكن أيضًا لأغراض علاجية.

1.يخفض ضغط الدم ويمكن استخدام هذا الزيت كبديل صحي لزيوت الطبخ الأخرى، كما أظهرت الأبحاث أنه يمكن أن يساعد على خفض مستويات ضغط الدم.

2. يخفض سكر الدم لاحتواءه على المغنيسيوم الذي يساعد على التحكم في مستويات السكر في الدم، كما يحتوي على فيتامين E وهو مصدر غني بمضادات الأكسدة، والتي يُشار إليها بتنظيم مستويات سكر الدم.

3. استخدام بذور السمسم يرطب البشرة ويحافظ على سلاسة ومنع التجاعيد، يستخدم هذا الزيت أيضًا لعلاج عدد من اضطرابات الجلد ويمكن استخدامه كواقي طبيعي من أشعة الشمس.

4. يعزز زيت السمسم نمو العظام يحتوي على الكالسيوم ، وهو أمر ضروري لوجود عظام قوية، يحتوي الزيت على النحاس والزنك والمغنيسيوم التي تعتبر حيوية لصحة العظام.

5. ويستخدم زيت السمسم أيضا لصحة الفم والنظافة منذ العصور القديمة، يمكن أن يكون إحاطة الزيت في فمك، والمعروف باسم سحب الزيت، فعالا جدا لصحة الفم

6. يمتلئ زيت السمسم بمضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على القلب، يخفض مستويات الكوليسترول ويساعد في تحسين وظيفة الشرايين، الأحماض الدهنية الموجودة في الزيت تساعد على الحفاظ على نظام القلب والأوعية الدموية قوي ومستويات الكوليسترول منخفضة.

7. معروف بأنه عامل واقي طبيعي من أشعة الشمس، فهو يحمي الشعر من الأشعة فوق البنفسجية الضارة والتلوث، انها تغذي فروة الرأس والشعر، مما يجعلها صحية ويمنع الشيب المبكر.

8. يساعد في التقليل من مستويات التوتر والقلق وزيادة مزاج الشخص، باستخدام هذا الزيت لتدليك أخمص القدمين، أثناء النوم ، يمكن أن يساعد الشخص في الحصول على نوم هادئ .

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق