ماذا لو قتل عبد الملك الحوثي؟.. توقعات بتحرير صنعاء قريبا من المليشيات

الجمعة، 04 مايو 2018 04:18 م
ماذا لو قتل عبد الملك الحوثي؟.. توقعات بتحرير صنعاء قريبا من المليشيات
عبد الملك الحوثى
كتب أحمد عرفة

ترددت خلال الساعات الماضية، أنباء بقوة حول مقتل زعيم مليشيات الحوثيين، عبد الملك الحوثين حيث تأتي هذه الخطوة بعد أيام قليلة من اعتراف المليشيات المدعومة من إيران، بمقتل صالح الصماد رئيس المجلس السياسي للحوثيين، وهو ما سيعد ضربة كبرى تمهد للقضاء على تلك المليشيات بشكل نهائي في اليمن.

 

ونقلت مواقع خليجية، وحسابات يمنية متخصصة، أنباء عن مقتل زعيم مليشيات الحوثي عبد الله الحوثي، اليوم الجمعة.

وذكرت صفحة "اليمن الآن" المهتمة بالشأن اليمني، على "تويتر"، أن هناك أنباء غير مؤكدة عن مصرع الإرهابي ورأس الشر عبدالملك الحوثي في ضربات خاطفة لصقور الجو العربي على إحدى الأوكار التي يتحصن فيها بمنطقة سحار بمحافظة صعدة، من جانبه نقل موقع "العرب مباشر"، عن ناشطين يمنيين قولهم مقتل زعيم ميليشيا الحوثي عبدالملك الحوثي.

وحتى الآن لم يخرج أي تصريح سواء من الجيش اليمني، أو من التحالف العربي، أو من الحوثيين يؤكد أو ينفى هذه الأنباء المترددة بقوة عبر وسائل إعلام يمنية.

من جانبه أكد أحمد العناني، عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية، إنه حال تم بالفعل القضاء على زعيم الحوثيين فهو يعد انتصار جديد حققه الجيش اليمني، بدعم من التحالف العربي، على حساب مليشيات الحوثيين المدعومة من إيران.

وأشار عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية، لـ"صوت الأمة"، إلى أن هذه ستكون ممهدة للقضاء على المليشيات بشكل كامل وتحرير صنعاء خاصة أن عبد الملك الحوثي هو الرأس الأكبر للحوثيين، متابعا: حال تم القضاء عليه سيؤثر على الحوثين لأنه رمز لهم وهو من يخطط ويدبر ويتحكم فى المشهد فى بعض المناطق التي تسيطر عليها الحوثين.

 

وعلى صعيد انتصارات الجيش اليمني، أكدت وكالة "سبوتنيك" الروسية، أن قوات الجيش اليمني المدعومة من التحالف العربي، حققت تقدمًا ميدانيًا خلال معارك مع الحوثيين في محافظة تعز جنوب غربي اليمن.

 

وقالت الوكالة الروسية، إن اللواء الثاني والثالث والسادس عمالقة في الجيش سيطروا على جبال خزان العريش الاستراتيجية في منطقة البرح بمديرية مقبنة غرب محافظة تعز، عقب معارك عنيفة مع الحوثيين تكبدوا خلالها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، موضحة أن الجيش اليمني سيطر على التلال السود والخزان الأبيض والشبكة والسنترال، فيما انسحب الحوثيون باتجاه مصنع الإسمنت، الذي يتحصنون في مبانيه، في حين يفرض الجيش حصارا عليهم من كافة الاتجاهات".

 

وأكدت الوكالة الروسية، أهمية السيطرة على تلك المواقع تكمن في كونها تشرف على مثلث البرح وهو ما يؤمن تقدم الجيش اليمني.

 

 

 

 

 

 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

مراحل التربية النفسية السليمة

مراحل التربية النفسية السليمة

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 12:04 م