إغلاق جزئي بالطريق الدولي وانقطاع الكهرباء ببعض قرى بئر العبد بسبب العواصف

الجمعة، 04 مايو 2018 10:06 م
إغلاق جزئي بالطريق الدولي وانقطاع الكهرباء ببعض قرى بئر العبد بسبب العواصف
عواصف رملية
شمال سيناء – محمد الحر

تواصلت العواصف الترابية والرياح المحملة بالغبار بأنحاء شمال سيناء، اليوم الجمعة، وأدت إلى حالة من الشلل التام في كافة مناحي الحياة بمدن المحافظة، ولزم المواطنون منازلهم خشية الإصابة بأمراض العيون وحساسية الصدر.
 
كما أدت العواصف والرياح الشديدة إلى زحف الرمال الناعمة على الطرق، ما أدى الى إغلاق الطريق الدولي العريش - القنطرة بمناطق سلمانة والنجاح والشهداء والكرامة والسادات بصورة جزئية في مناطق وكاملة بمناطق أخرى.
 
وقال المواطن محمود الأخرسي، من سكان قرية 6 أكتوبر بمركز بئر العبد، إن العواصف والرياح الشديدة تسببت فى انقطاع التيار الكهربي فى عدد من الأحياء والمناطق على مستوى قرى بئر العبد وخاصة رمانة والشهداء و6 أكتوبر وأم عقبة، نتيجة تقطع الأسلاك وانهيار عدد من أعمدة الكهرباء بسبب العواصف الشديدة.
 
وقال محمد شحته جبر، من سكان مدينة بئر العبد، إن حالة الطقس السيئة التي تشهدها المحافظة أثرت على الحركة التجارية بأسواق مدينة بئر العبد غربي المحافظة نتيجة للأتربة الناعمة التي تصاحب العواصف والرياح المحملة بالغبار الخانق.
 
وأشار فيصل أبو هاشم، من سكان حي عاطف السادات بمدينة العريش، أن كافة الشوارع والأسواق خلت من المواطنين، تجنبا لإصابتهم بحالات الاختناق نظرا لانتشار الغبار الخانق والطقس السيئ المائل للحرارة بصورة ملحوظة، حيث التزم المواطنين منازلهم، حتى عبور موجة الطقس السيئة.
 
وحسب عبد العال البدري، سكرتير عام شمال سيناء، أن المحافظة رفعت درجة الاستعداد حيث تواصل غرفة العمليات الرئيسية في الديوان العام للمحافظة متابعتها المستمرة للظروف الجوية مع غرف العمليات الفرعية في مجالس المدن والمديريات المعنية، لمتابعة التقلبات الجوية والعواصف الترابية والرياح.
 
وقال مصدر بمديرية الصحة بالمحافظة، إن المديرية رفعت حالة الاستعداد بمستشفيات المحافظة، وخاصة مستشفى العريش العام، ومستشفى بئر العبد المركزي، تحسبا لأي طارئ خلال الساعات المقبلة وطوال استمرار موجة الأحوال الجوية السيئة التي تضرب المحافظة.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق