لمنع مخاطر الولادة المبكرة .. اتبعي هذه الخطوات بعد معرفة السبب

الأحد، 06 مايو 2018 01:00 ص
لمنع مخاطر الولادة المبكرة .. اتبعي هذه الخطوات بعد معرفة السبب
حامل
أمل عبد المنعم

أصبح العلم والطب متقدمين إلى حد كبير، حيث أن أغلبية كبيرة من الأطفال الذين يولدون قبل الأوان يستمرون في التمتع بحياة طبيعية وصحية، من المهم معرفة العوامل التي يمكن أن تؤدي إلى الاجهاض قبل الأوان.

وقدم موقع "bold sky"  الأسباب الأكثر شيوعًا للولادة قبل الأوان، التي يمكن أن تساعد في منع المخاطر المحتملة ويمكن أن تساعدك على اتخاذ الاحتياطات اللازمة ضد الولادة المبكرة.

تسمم الحمل

يقال إن أكثر من 7 % من الأمهات الحوامل سيصبن بتسمم الحمل أثناء شهور الحمل، يحدث بشكل شائع بعد الشهر الرابع أو الأسبوع العشرين، خصائص هذه الحالة هي مستويات عالية من البروتين وإذا أثبتت التحاليل الدورية هذا الارتفاع أو حدث ارتفاع ضغط الدم  لدي الحامل  ينبغي التصرف فورا .

HELLP HELLP

تتميز بمجموعة من 3 شروط، هذه الحالات معا يمكن أن يسبب ولادة مبكرة. "H" تعني انحلال الدم وهو حالة تتفكك فيها خلايا الدم الحمراء. تشير كلمة "EL" إلى أنزيمات الكبد المرتفعة، "LP" يشير إلى مستويات منخفضة من الصفائح الدموية، الصفائح الدموية هي الخلايا التي تساعد على تخثر الدم.

تشوهات الرحم

 يبدأ الرحم بالتقلص قبل وصول وقت الولادة، هذا يمكن أن يسبب ولادة مبكرة، في بعض الحالات الأخرى، يكون الرحم غير طبيعي أو أن عنق الرحم غير قادر على البقاء مغلقًا حتى نهاية مدة الحمل، في هذه الحالات ، قد ينصح الطبيب بالراحة في الفراش والأدوية التي من شأنها أن تساعد على إطالة مدة الولادة قدر الإمكان.

تاريخ سابق للولادة المبكرة

 إذا كنت قد عانيت

من الولادة المبكرة في الحمل السابق ، فمن المحتمل أن تضطر إلى مواجهتها مرة أخرى في الحمل الحالي، تحدثي إلى طبيبك وسوف ينصحك بالتدابير الوقائية والأدوية.

 الإصابة بالإجهاض

الإجهاض في الماضي، يزيد خطر ولادة طفل مبتسر في المرة القادمة ، وتزيد المخاطر أكثر إذا فقدت الأم طفلها بالإجهاض في وقت متأخر من الحمل كما تزداد الخطورة أكثر إذا  حملت خلال ستة أشهر من الإجهاض.

 الحمل في توائم

60 % من التوائم يواجهون ولادة مبكرة، إذا كان لديكي ثلاثة توائم ، فإن الإحصاءات ترتفع إلى 90% يمكنك أن تتوقع أن يولد التوأم في الأسبوع 36، ولادة ثلاثة توائم في الأسبوع الثاني والثلاثين، وولادة أربع توائم قبل أن يكملوا الأسبوع الثلاثين في الرحم.

تاريخ العائلة

إذا كان لديكي أحد أفراد العائلة المقربين واجه ولادة مبكرة، فستكون فرصتك في الولادة المبكرة محتملة، وعلكي المتابعة مع الطبيب لإخبارك بميعاد الولادة المبكرة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق