«اليوجا والزومبا والكارديو».. رياضات العقل والجسد

الأحد، 06 مايو 2018 10:00 م
«اليوجا والزومبا والكارديو».. رياضات العقل والجسد
التأمل
إسراء سرحان

تعد التمارين الرياضية أسهل طريق قد يسلكه أي شخص، يريد إنقاص وزنه وأن يبدو بشكل أفضل، ولكن بعض من هذه الأنشطة تعمل على الجسد فقط، لكن هناك أنواع أخري من الرياضات للعقل والجسد معًا، لذلك تصبح مقيد أكثر من أي شئ أخر.


الكارديو

الكارديو
 
إن تمرين «الكارديو» هو بديل جديد سرعان ما أصبح شائعاً بين من يريدون صحة عقلية وجسدية أفضل، ويشمل سلسلة من التدريبات الروتينية، بعبارة أخرى إن رقص الكارديو هو روتين يجمع بين تمارين مختلفة للعمل في مناطق مختلفة من جسمك بينما يشتت انتباهك عما يحزنك، ويخلصك من التوتر، ويعيد تنشيط طاقتك.

يستفيد نظام الدورة الدموية أكثر من هذا التمرين، عندما تنشط عضلاتك، يضخ الدم في جميع أنحاء جسمك، مما يؤدي إلى تداول أفضل، وبجانب ذلك فإن قلبك يعمل بشكل أفضل، ومن الناحية الجمالية فإن الدورة الدموية الجيدة ستعطي بشرتك مظهر جميل.


الزومبا

الزومبا
 
تعد رقصة«الزومبا» من التمارين الرياضية، التي تساعد على تنشيط الجسم والعقل معًا، لأنه عندما ترقص، تشعر بالحرية والاسترخاء، وتنتج كمية متزايدة من السيروتونين وهو ما يعطيك شعورا بالرفاهية والتفاؤل، في الوقت نفسه، تنخفض مستويات الكورتيزول إلى الحد الأدنى، مما يؤدي إلى تخفيف التوتر والتخفيف من جسمك.

اليوجا

التأمل
 
تساعد بعض تمارين «اليوجا» في إنقاص الوزن وشد الجسم، ولكن على الصعيد الأخر، فإنها لها دور كبير في التخفيف من حده التوتر والتحكم فيه، حتى يتوقف عن التأثير علينا، كما أنها تحقق حالة من الهدوء والوئام معظم الوقت، كما أن هذه الممارسة تزيد من مستويات السيروتونين، هذا الهرمون هو المسئول عن جعلنا نشعر بالبهجة.

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق