محافظ جنوب سيناء ووفد من الصحة يبحثان التعاون في «السياحة العلاجية» مع المجر

السبت، 05 مايو 2018 03:48 م
محافظ جنوب سيناء ووفد من الصحة يبحثان التعاون في «السياحة العلاجية» مع المجر
محافظ جنوب سيناء يستقبل الوفد المجري

 
استقبل اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أمس، وفداً من دولة المجر مكون من عمدة مدينة هيفس ونائبه وسفير المجر لدى مصر، لتعزيز سبل التعاون بين البلدين فى جميع المجالات والتى من ضمنها  مجال السياحة ، والسياحة العلاجية والاستشفائية.
 
ورافق محافظ جنوب سيناء ، الدكتور أيمن عبد العزيز الامين العام للجنة العليا للسياحة العلاجية، والدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان ممثلان عن وزير الصحة والسكان، اليوم السبت، فى جولته مع الوفد المجرى ل "حمام موسى" بمدينة الطور كاحد معالم مصر فى مجال السياحة الاستشفائية.
 
يأتى ذلك فى اطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية بتنشيط السياحة فى مصر.
 
وأكد محافظ جنوب سيناء، أن هذه الزيارة تاتى بعد زيارتين له لدولة المجرأجرها خلال الفترة الماضية للتعزيز سبل التعاون بين البلدين فى مختلف المجالات والتى من ضمنها  السياحة العلاجية بمصر ، حيث أشاد الوفد بالزيارة واعرب عن استعداد بلاده للتعاون مع مصر فى تنشيط السياحة بعد ما وجدوه من امكانيات هائلة سواء طبية أو استشفائية بالمحافظة، مشيراً الى تسخير كافة امكانيات المحافظة لتنشيط السياحة واستقبال كافة الزائرين من مختلف دول العالم.
 
وأشار المحافظ، إلى أنه يتم حالياً دراسة مخطط طموح لتطوير المكان بشكل كامل ليصبح مزاراً سياحياً واستشفائياَ عالمياَ، من خلال انشاء مراكز تأهيلية ومستشفيات وفنادق ومنتجعات سياحية للاستجمام ما بعد اجراء العمليات للمرضى.
 
وأوضح المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أن "حمام موسى" له تاريخ كبير فى شفاء أكثر من 65% من مرضى الصدفية والروماتيزم مما يعد من أهم المعالم فى هذا المجال حيث به مياه كبريتية متجددة منذ الاف السنين،  ستقوم الوزارة بدراسة هذه المياه وتحليل مكوناتها بصفة دورية وتنقيتها وفلترتها للحفاظ عليها بشكل مستمر، موضحاً ان هذا يعتبر ضمن خطة الوزارة لتطوير منظومة السياحة العلاجية، والتى متوقع منها أن تساهم فى ضخ مبالغ كبيرة للخزانة العامة للدولة كأحد مصادر الدخل القومى.
 
وبدوره كشف الدكتور أيمن عبدالعزيز، الأمين العام للجنة العليا للسياحة العلاجية، أن اللجنة تضع اللمسات الاخيرة لاطلاق الموقع الالكترونى للسياحة العلاجية بناء على توجيهات وزير الصحة والسكان فى هذا الشأن، والذى من خلاله سيتيح كافة المعلومات والبيانات عن أماكن السياحة العلاجية من مستشفيات وغيرها من الاماكن الاستشفائيةبمصر حتى يتمكن المرضى بجميع دول العالم بسهولة التواصل مع تلك الاماكن.
 
وأشار "عبدالعزيز"، إلى أنه جار اعداد أول دليل طبى دعائى بمصر به كافة الامكانات والتخصصات فى مجال السياحة العلاجية ، حيث سيتم توزيعه على جميع الشركات التى تعمل فى مجال السياحة، بالاضافة الى توزيعه بكافة السفرات فى مصر للترويج للسياحة العلاجية.
 
وذكر "عبدالعزيز" أنه يتم حالياً دراسة عددًا من العروض المقدمة من شركات مختلفة من دول العالم لاستقبال مرضاها بالمستشفيات المصرية والتى أصبحت على أتم استعداد لاستقبال مرضى السياحة العلاجية، وذلك بعد استقبال ونجاح  أول عملية بالقلب لمريض عربى بمستشفى شرم الشيخ الدولى الشهر الماضى.  

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق