يخفف الحروق ويعالج التجاعيد.. فوائد مسحوق الكركم للجمال والصحة

الإثنين، 07 مايو 2018 05:00 ص
يخفف الحروق ويعالج التجاعيد.. فوائد مسحوق الكركم للجمال والصحة
الكركم
أمل عبد المنعم

الكركم كان يستخدم داخليا وخارجيا على حد سواء، مما يعني أنه كان يستخدم في الطبخ وكذلك على الجلد أيضا، ولكن إذا كانت بشرتك حساسة، فمن المهم جداً استشارة طبيب الأمراض الجلدية أولاً قبل تجربة أي شيء على بشرتك. هذا مهم لتجنب مضاعفات الجلد. الآن.

ويشير موقع "bold sky" إلى أن الكركم يحتوي على خصائص الدواء التي تساعد في علاج الشفاه، بعمل عجينة بسيطة بإضافة ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند أو زيت الخروع وقليل من الكركم، ووضع العجينة على شفاهك المتشققة واتركها لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلها في الماء العادي.

علاج حب الشباب

مسحوق الكركم به خصائص مضادة للبكتيريا، فمن الجيد استخدامه لبثور الوجه، وللحصول على بشرة متوهجة.

علاجات تصبغ الجلد

يحتوي الكركم على خصائص التبييض التي تساعد في علاج تصبغ الجلد، كل ما نحتاجه هو  ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم وقطرات قليلة من عصير الليمون.

اخلطي المكونات جيدًا ووضعها على المنطقة المصابة واتركيها لمدة 20 دقيقة، ثم  اغسلها في الماء العادي، يمكنك استخدام هذا العلاج كل يوم قبل الذهاب إلى الحمام.

يعالج قشرة الرأس

اخلطي كمية متساوية من الكركم وزيت الزيتون، ضعي هذا المزيج على فروة رأسك وقمي بالتدليك بلطف، وتركها لمدة 20 دقيقة ثم الغسل بشامبو خفيف، كرر هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع.

تخفيف الحروق

الكركم لخصائصه المضادة للالتهابات يمنع التورم من الحروق، يمكنك إما استخدام مسحوق الكركم بمفرده أو مزجه بزيوت أخرى مثل جوز الهند أو الخروع أو زيت الزيتون وتطبيقها على المنطقة المصابة لرؤية النتائج.

يعالج التجاعيد

الكركم لديه سمعة جيدة في القضاء على التجاعيد، مزيج بعض مسحوق الأرز وملعقة من مسحوق الكركم، أضف بعض عصير الطماطم وملعقة من الحليب واخلط كل شيء من خلاله.

جربي العجينة على التجاعيد، اغسلي وجهك بعد 20 دقيقة بالماء الدافئ، افعلي ذلك مرة واحدة في الأسبوع لبعض الوقت ولاحظ ما إذا كانت هناك أية نتائج.

إزالة علامات التمدد

تخفيف علامات التمدد على الجلد، هذا هو أحد فوائد وضع الكركم على الوجهة، لتجربته، خذي بعض الدقيق الغني وبعض الكركم، إضافة بضع قطرات من الحليب إلى الخليط وتجربتها على العلامات.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

مراحل التربية النفسية السليمة

مراحل التربية النفسية السليمة

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 12:04 م