ميركل تطالب حزبها باجتذاب المزيد من النساء من أجل البقاء

الأحد، 06 مايو 2018 02:36 ص
ميركل تطالب حزبها باجتذاب المزيد من النساء من أجل البقاء
المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل حزب الاتحاد الديمقراطى المسيحى
وكالات

حثت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل حزب الاتحاد الديمقراطى المسيحى، الذى تتزعمه على اجتذاب المزيد من النساء إلى صفوفه وإلا فإنه سيفقد مكانته كحزب كبير وواحد من أكبر حزبين شعبيين فى ألمانيا.

وقالت ميركل فى كلمة بمناسبة الذكرى السبعين للاتحاد النسائى إن الاتحاد الديمقراطى المسيحى يحتاج إلى تعزيز نسبة المرأة فى عضويته إلى أكثر من 25 فى المئة إذا كان يرغب فى الحصول على أكثر من 40 فى المئة من الأصوات.

وأضافت "لهذا السبب فالأمر ليس مجرد سؤال للنساء اللاتى يرغبن فى صنع مستقبل مهنى ولكن الأمر مسألة بقاء بالنسبة لهذا الحزب".

وتعرضت الكتلتان الرئيسيتان فى ألمانيا وهما الاتحاد الديمقراطى المسيحى وحلفاؤه البافاريون والحزب الديمقراطى الإشتراكى ذو الاتجاه اليسارى لأسوأ نتائج انتخابية فى فترة ما بعد الحرب فى الانتخابات العامة التى أجريت فى سبتمبر أيلول الماضى حيث حصلا على 33 و 21 فى المئة على التوالي.

وتسبب الإحباط الناجم عن تدفق أكثر من مليون مهاجر على ألمانيا منذ عام 2015 فى دخول حزب البديل من أجل ألمانيا اليمينى المتطرف البرلمان للمرة الأولى.

وميركل "63 عامًا" هى أول امرأة تتولى زعامة حزب الاتحاد الديمقراطى المسيحى وأول إمرأة تتولى منصب المستشارية . وفى وقت سابق هذا العام انتخب الحزب امرأة أخرى هى انجريت كرامب-كارنباور والتى توصف أحيانا بميركل الصغيرة أمينة عامة للحزب مما جعلها فى وضع يتيح لها خلافة ميركل فى منصب المستشارية.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق