وزير التنمية المحلية يتفقد المدفن الصحى بمدينة السادات بالمنوفية (صور)

الأحد، 06 مايو 2018 11:36 ص
وزير التنمية المحلية يتفقد المدفن الصحى بمدينة السادات بالمنوفية (صور)
وزير التنمية المحلية

تفقد اللواء أبوبكر الجندى، وزير التنمية المحلية، المدفن الصحي للقمامة والمخلفات بكفر داود بمدينة السادات بالمنوفية وذل للوقوف علي آليات العمل بالمدفن والتأكد من سلامة كافة الإجراءات المتبعة، وخطة التشغيل لعمليات رفع المخلفات من مقلب أبو خريطة بشبين الكوم وفقاً للجدول الزمنى.

رافق وزير التنمية المحلية خلال الزيارة الدكتور أيمن مختار سكرتير عام محافظة المنوفية والدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية للمعرفة والعلوم، والمهندس إبراهيم هندى مدير الجودة بالهيئة العربية للتصنيع ومدير عام المشروع . 

WhatsApp Image 2018-05-06 at 11.05.38 AM
 

وأكد الدكتور ايمن مختار السكرتير العام لمحافظة المنوفية، أنه تم دفن 95 الف طن منذ بداية الرفع للقمامة من مقلب أبو خريطة بشبين الكوم، إلى المدفن الصحى بمدينة السادات .

وأوضح المهندس إبراهيم هندى، ان معدل الرفع للقمامة ارتفع إلى 7 آلاف طن يوميا بمعدل ساعات عمل يصل إلى 24 ساعة بعمل متواصل على 4 ورديات ، مؤكدا أنه من المقرر الانتهاء من نقل مقلب أبو خريطة مع منتصف الشهر المقبل . 

كان اللواء ابوبكر الجندي قد قام نهاية الشهر الماضي بزيارة الي المقلب والمدفن واستقبله خلال الزيارة أهالي حي غرب شبين الكوم بالزغاريد وقدموا له الشكر  علي استجابته لحل المشكلة ونقل المقلب الي خارج المنطقة السكنية بعد سنوات كثيرة عانوا خلالها بسبب المقلب.

جدير بالذكر أن مقلب أبو خريطة بشبين الكوم كان من المشاكل المزمنة التي يعاني منها سكان حي غرب منذ أكثر من ٣٠ عاماً دون إيجاد أي حلول فعلية لنقل المقلب والقضاء علي ما يسببه من أضرار ومشاكل بيئية غاية في الخطورة علي المواطنين ، حتي تبنت وزارة التنمية المحلية خطة طموحة بالتعاون مع وزارة البيئة ومحافظة المنوفية لنقل المقلب بتكلفة تقدر بحوالي ٣٨ مليون جنيه وإنشاء مصنع لتدوير القمامة لإستقبال النفايات من المراكز والمدن وبقدرة إستيعابية تقدر بحوالي ضعف الكمية الحالية .

WhatsApp Image 2018-05-06 at 11.07.26 AM
 

 

WhatsApp Image 2018-05-06 at 11.07.28 AM
 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة