هيئة المساحة: تنيفذ حزمة مشروعات قومية في مختلف القطاعات

الأحد، 06 مايو 2018 01:18 م
هيئة المساحة: تنيفذ حزمة مشروعات قومية في مختلف القطاعات
مدحت كمال

أكد المهندس مدحت كمال الدين رئيس هيئة المساحة، أن الهيئة تمضي قدما خلال العام الحالي في تنفيذ حزمة من المشروعات القومية وبروتوكولات التعاون مع الكثير من القطاعات، في إطار الخطة الاستراتيجية للدولة.

وقال كمال الدين في تصريح اليوم الأحد، إنه يجري تنفيذ مشروع الحيز العمراني بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية بتكلفة 210 ملايين جنيه، وذلك لتثبيت علامات الحيز العمراني لجميع المدن والقرى والكفور والنجوع، حيث تم الانتهاء من 12487 قرية وكفر ونجع من أصل 14599، بنسبة تنفيذ 85% من إجمالي القرى الواردة للهيئة.

وأضاف أنه تم الانتهاء أيضا من وضع علامات الحيز العمراني لـ 118 مدينة من أصل 130 مدينة في المراحل الثلاث الأولى، بنسبة تنفيذ 91% ، وجاري استكمال باقي المراحل.

وأشار رئيس الهيئة إلى مشروع خريطة الأساس ومدى أهميتها، حيث يتم تنفيذها بالتعاون مع وزارات التخطيط والاتصالات والتنمية الإدارية بتكلفة 54 مليون جنيه، حيث يهدف المشروع إلى عمل خريطة موحدة للدولة بحيث يكون لكل وزارة طبقة ترفع عليها المشاريع الخاصة بها، الأمر الذي يمنع التداخل والتكرار بين المشروعات، وبالتالي الحد من إهدار المال العام، وكذلك يتم عمل قواعد بيانات مكانية للخرائط بمقياس (1-5000 ، 1-50000)، وقد تم نقل التعاقد إلى المساحة العسكرية بمعرفة وزارة التخطيط بعد أن انتهت الهيئة من حوالي 40% من المشروع.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق