«تقوي الذاكرة والمناعة».. حقائق يجب أن تعرفها عن القهوة غنى لها عبد الحليم حافظ

الإثنين، 07 مايو 2018 11:00 ص
«تقوي الذاكرة والمناعة».. حقائق يجب أن تعرفها عن القهوة غنى لها عبد الحليم حافظ
القهوة
إسراء سرحان

تعد«القهوة» من أكثر المشروبات بل من الممكن أن تكون الوحيدة، التي تغني لها العديد من الفنانين، وبمختلف الثقافات والأعراق، كان أشهرهم المطربة فيروز، أسمهان، سميرة توفيق، والفنان الراحل عبد الحليم حافظ، لذلك تعرف معنا على حقائق لا تعرفها عن القهوة، وذلك وفق موقع«هيلث».

تقوي جهاز المناعة

القهوة يمكن أن تعزز نظام المناعة، ليس فقط أنها قادرة على تفعيلها، بل تجعلها أقوى، في جميع أنحاء العالم، وجد العلماء أن شربها مرتبط بالحد من خطر الموت المبكر، كما أنها قادرة على تقوية الكبد والقلب والجهاز الهضمي.

وتعد الجرعة اليومية الأكثر صحة هي ثلاثة أكواب، يجب عليك شرب القهوة المطحونة الطازجة، حيث تحتوي الأصناف الفورية على مغذيات أقل ومزيد من الإضافات الكيميائية، التي يمكن أن تسبب آثارًا جانبية سلبية في الجهاز الهضمي.

تقوي الذاكرة

القهوة يمكن أن تحسن بشكل كبير من الذاكرة، بنفس الطريقة التي تحسن بها مزاجك وأدائك، ومع ذلك، فإن الفوائد تنطبق فقط على الذاكرة قصيرة المدى، إنها تفصيلة بسيطة بالنظر إلى أن مخنا يخزن جميع المعلومات التي نتلقاها في ذاكرتنا على المدى القصير، وبعد ساعة، ينقلها إلى الذاكرة طويلة المدى.

فقدان الوزن

يمكن أن تساعدك «القهوة» في الحفاظ على الوزن أو إنقاصه، عندما يكون لديك مستويات لبتين منخفضة، يبدأ الجسم في تخزين الدهون، كما يزيد الكافيين من مستويات الليبتين في الجسم، وهكذا، فإن الأشخاص الذين يستهلكون القهوة عادة لا يكسبون وزنا، بالإضافة إلى ممارسة الرياضة أكثر فعالية بالنسبة لهم.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة