التضامن تنتهي من تقييم 3000 حضانة في 6 محافظات

الأحد، 06 مايو 2018 05:57 م
التضامن تنتهي من تقييم 3000 حضانة في 6 محافظات
حضانه اطفال
أمل غريب

انتهت وزارة التضامن الاجتماعي، من تقييم 3000 حضانة من بين 6000 دار حضانة على مستوى 6 محافظات، يستهدفها البرنامج وهي محافظات الجيزة وأسوان والقاهرة والغربية والإسكندرية والبحر الأحمر، وذلك في إطار الاستعداد لتنفيذ برنامج القومي لتنمية الطفولة المبكرة.

وصرحت الدكتورة سحر مشهور مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي، للرعاية الاجتماعية، أنه تم الانتهاء من تقييم 50% دور حضانة، وجارى تقييم باقي الحضانات في المحافظات الستة المستهدفة، حيث سيتم بناءا على هذا التقييم البدء في تطوير 200 حضانة قائمة تابعة لجمعيات أهلية، عن طريق تخصيص منح لهذا الغرض بقيمة 40 مليون جنيه، يتم صرفها خلال ثلاث سنوات كبداية للتوسع في تطبيق برنامج التطويرعلى باقي الحضانات.

واضافت، أنه تم تدريب عدد كبير من الباحثين وبناء قدرات العاملين بالوزارة وعمل فريق من المتدربين المتخصصين في التقييم طبقا للمعايير، كما تم تجهيز الفرق بالمحافظات المستهدفة، مشيرة أنه يتم الآن وضع منهج موحد لدور الحضانات تم تصميمه ووضع مسودته الأولى بأيدي استشاريين في مناهج الطفولة المبكرة، يهتم بنواتج التعليم والتي تشمل كل ما يجب أن يعرفه الطفل حتى سن أربع سنوات، مرورا بالتغذية السليمة والصحة العامة للطفل وأهم المشكلات السلوكية والنفسية وكيفية التعامل معها.

جدير بالذكر، أن البرنامج يهدف إلى إتاحة خدمات تعليمية وتربوية موسعة، وذات جودة عالية للأطفال في المرحلة العمرية من (0-4 سنوات) في محافظات القاهرة - الجيزة - الغربية - البحر الأحمر- أسوان - الإسكندرية (كمرحلة أولى)، بما يسمح للطفل المصري بالنمو العقلي والوجداني والاجتماعي والحركي واللغوي وللمرأة المصرية بالخروج لسوق العمل.

كما يتم بالتوازي تطوير اللائحة النموذجية لدور الحضانات، بما يتماشى مع المعايير القومية لجودة الحضانات والمنهج الموحد، والتي من المتوقع الانتهاء منها بنهاية يوليو المقبل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق