الثلاثاء.. مؤتمر صحفي للكشف عن الخريطة الجينية لأورام القولون

الأحد، 06 مايو 2018 11:05 م
الثلاثاء.. مؤتمر صحفي للكشف عن الخريطة الجينية لأورام القولون
مرفت رياض

تعقد جمعية أورام الجهاز الهضمي والكبد والمسالك البولية برئاسة الدكتور هشام الغزالي أستاذ علاج الأورام ومدير مركز الأبحاث كلية طب عين شمس، مؤتمر صحفي الثلاثاء القادم الموافق 8 من الشهر الجاري، بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة.

يكشف المؤتمر لأول مرة عن زيادة معدلات الإصابة بأورام القولون والمستقيم في مراحل متقدمة بين الشباب و الأطفال في مصر، كما يكشف عن ملامح الخريطة الجينية الجديدة لأورام القولون مما يترتب عليه اختلاف طرق العلاج بينهم مما يحقق نسب شفاء أعلى في كل مجموعة على حدى.

يشارك في المؤتمر الدكتورة هبه الظواهري أستاذ علاج الأورام بالمعهد القومي للأورام، الدكتور وحيد يسري أستاذ جراحة الأورام بالمعهد القومي للأورام، الدكتور أسامة حته أستاذ الأشعة التداخلية بكلية الطب بجامعة عين شمس، وعدد من الأطباء المتخصصون في مجالات الأورام.

الجدير بالذكر معظم الأشخاص الذين يصابون بمرض سرطان القولون لا تظهر لديهم أية أعراض في المراحل الأولى من المرض، وحين تبدأ أعراض سرطان القولون بالظهور، فإنها تختلف من حالة إلى أخرى، وتكون مرتبطة بحجم الورم السرطاني ويكون في داخل القولون.

وتشتمل أعراض سرطان القولون على  تغيير في نشاط الأمعاء الاعتيادي، دم في البُراز، تشنجات معوية (مغص) دائمة، انتفاخ غازي في البطن أو أوجاع في البطن.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق