ترامب يسعى لتشويه مساعدي "أوباما" لهذا السبب

الإثنين، 07 مايو 2018 03:00 ص
ترامب يسعى لتشويه مساعدي "أوباما" لهذا السبب
ترامب
كتب أحمد عرفة

 

يسعى الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إلى تشويه الاتفاق النووي الإيراني، عبر شن حملات ضد مسؤوليين في إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، والذين كانوا مسؤوليين عن إبرام تلك الاتفاقية مع طهران.

 

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية، عن صحيفة "الجارديان" البريطانية، تأكيدها استعانة الرئيس الأمريكي بوكالة استخبارات إسرائيلية خاصة، لتنظيم حملة ضد مساعدين من إدارة الرئيس الأمريكي السابق أوباما، بهدف زعزعة الاتفاق النووي مع إيران.

 

وأشارت الوكالة الروسية ،إلى أن أشخاص تابعين لإدارة ترامب اتصلوا بمحققين خاصين تابعين لوكالة استخبارات إسرائيلية، لجمع معلومات حول بن رودس، أحد كبار مستشاري باراك أوباما للأمن القومي، وكولين كاهل النائب السابق لمستشار الرئيس أوباما، بهدف زعزعة مصداقية الاتفاقية النووية الإيرانية.

 

وأوضحت الوكالة الروسية، أن ترامب وعد نتنياهو بأن إيران لن تمتلك أسلحة نووية، وأن الإيرانيين اعتقدوا أنهم يستطيعون فعل ما يريدون منذ بدء المفاوضات، بشأن الاتفاق النووي، موضحة أن الحملة كان الهدف منها أن يقوم الأشخاص الذين يعملون لصالح ترامب على زعزعة مصداقية أولئك الذين تفاوضوا مع إيران، ما يجعل من السهل إقناع الرأي العام بقرار الانسحاب من الاتفاق.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة