الإسماعيلي يطمع في تكرار إنجاز 79 أمام الزمالك (فيديو)

الإثنين، 07 مايو 2018 01:00 م
الإسماعيلي يطمع في تكرار إنجاز 79 أمام الزمالك (فيديو)
الزمالك والإسماعيلي
أسماء عمر

مع دقات السابعة مساءً، تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة صوب استاد الجيش ببرج العرب، لمتابعة القمة المرتقبة بين أبناء العم، والتي تجمع الزمالك والإسماعيلي في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس مصر .

ويرصد صوت الأمة بالأرقام تاريخ مواجهات الفريقين في مسابقة كأس مصر في السطور التالية .

عدد المواجهات  

التقى أبناء العم الزمالك والإسماعيلي في 17 مباراة بمسابقة كأس مصر، حقق الفارس الأبيض 13 فوز على الدراويش، فيما احتكم الفريقان إلى ركلات الجزاء الترجيحية في مباراتين انتهوا بالتعادل، وفاز بهما الزمالك أيضاً،  فيما حقق الإسماعيلي انتصارين فقط على نادي الزمالك .

عدد الأهداف

زار لاعبو الفريق الأبيض شباك القلعة الصفراء بـ 40 هدفاً، مقابل 12 هدفاً فقط لصالح النادي الإسماعيلي في الشباك البيضاء، وخرج الزمالك في 6 مباريات بشباك نظيفة مقابل مباراتين فقط للدراويش.

الدور نصف النهائي

وفي الدور نصف النهائي من كأس مصر، تواجه الفريقان في 7 مباريات، كان أخرها الموسم قبل الماضي، وفاز الزمالك برباعية نظيفة على الإسماعيلي، وكان الفوز حليفاً للفارس الأبيض في 6 مباريات بالدور نصف النهائي، فيما فاز الدراويش في مباراة واحدة فقط جاءت عام 1979 .

مباراتان ركلات الجزاء

احتكم الزمالك والإسماعيلى لركلات الجزاء الترجيحية فى مباراتين فقط، وكانت الأولى خلال مباريات دور الـ16، بتاريخ 9 يناير 1991، وفاز الزمالك بنتيجة 5 / 3، فى ركلات الجزاء بعدما انتهى الوقت الأصلى للمباراة بالتعادل السلبى، قبل أن يتعادلا فى الشوط الإضافى الأول بهدف لكل فريق.

أما المباراة الثانية فكانت فى دور نصف النهائى، بتاريخ 13 يونيو 2006، وانتهى الوقت الأصلى والإضافى للمباراة بالتعادل الإيجابى بهدف لكل فريق، قبل أن يفوز الزمالك فى ركلات الجزاء بنتيجة 4 / 2.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق