نواب: فواتير المياه ارتفعت على المواطنين

الإثنين، 07 مايو 2018 12:25 م
نواب: فواتير المياه ارتفعت على المواطنين

أعرب عدد من أعضاء مجلس النواب، خلال الجلسة العامة للمجلس اليوم الأثنين، عن غضبهم من ارتفاع أسعار فواتير المياه، كما انتقد البعض عدم تفعيل نسبة الـ5 % لذوى الاحتياجات الخاصة فى التعيينات الحكومية.

وقال النائب على بدر، فى بيان عاجل أثناء الجلسة: "تقدمت بهذا البيان العاجل بسبب ما تقوم به شركة مياه الشرب والصرف الصحى، حيث فوجئنا بارتفاع فواتير المياه على المواطنين ارتفاع مفاجىء، ولما سألنا لقينا الشركة بترفع قيمة توصيل المياه من نفسها على المواطنين، لدرجة عشان مواطن يركب عداد مياه يدفع 22 ألف جنيه".

وتابع "بدر": "المواطنون يأنون من ارتفاع قيمة الكهرباء، والآن يعانون من أسعار فواتير المياه أيضا"، مطالبا باستدعاء شركة مياه الشرب لمجلس النواب لمعرفة أسباب هذه الإجراءات ورفع الفواتير.

فيما استعرض النائب عمر مصيلحى، بيان عاجل بشأن الإعلان عن وظائف المجتمعات العمرانية دون أن تتضمن نسبة الـ 5% لذوى الاحتياجات الخاصة، قائلا: "رغم أن قانون ذوى الاحتياجات الخاصة نص على هذه النسبة لهذه الفئة، لكن كل مسابقات التعيينات فى الوزارات حاليا لا تشمل نسبة الـ5%، ونطالب باستيفاء هذه النسبة فى كل التعيينات".

فيما قال النائب مجدى ملك، إنه تقدم ببيان عاجل بشأن عدم استجابة وزارة المالية لتعزيز الاعتماد المالى للمرضى فى المنيا، لكن بالفعل الوزارة استجابت، إلا أن المشكلة حاليا فى عدم استجابة الحكومة فى تنفيذ المشروعات الخاصة بالصحة بمحافظة المنيا، حيث تم إصدار قرار إحلال وتجديد لعدد 6 مستشفيات فى مراكز بالمنيا من 9 مستشفيات، وتوقف العمل فى هذه المستشفيات منذ أشهر قليلة، مما يضر بالمرضى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق