بسبب مشاكل مياه الشرب.. نائب بالبحيرة يطالب باستقالة وزير الإسكان

الإثنين، 07 مايو 2018 12:34 م
بسبب مشاكل مياه الشرب.. نائب بالبحيرة يطالب باستقالة وزير الإسكان

تقدم النائب محمد سعد تمراز، ببيان عاجل لوزير الإسكان بشأن وجود ما يقرب من 100 قرية بمركز كفر الدوار بمحافظة البحيرة بدون مياه شرب مما يشكل معاناة حقيقية للمواطنين الذين يحصول على المياه بمعاناة كبيرة.
وأكد تمراز، خلال كلمته اليوم بالجلسة العامة المنعقدة الآن، برئاسة الدكتور على عبد العال، على أن الأهالى تجمهروا امام بمنى المحافظة بسبب هذه الكارثة وتم إحتواء الازمة، ولكن على الرغم من هذه الكارثة إلا أن المسئولين لم يتخذوا إجراء لرفع المعاناة عن المواطنين.
 
وحمل عضو مجلس النواب بمحافظة البحيرة، وزير الإسكان، ورئيس الهيئة القومية لمياه الشرب، المسئولية عن الكارثة التى ممكن تحدث فى الأيام المقبلة نتجية هذه الأزمة، مطالبا بتشكيل لجنة من لجنة الإسكان لزيارة هذه القرى قبل شهر رمضان لإيجاد حل عاجل وسريع وتوفير مياه الشرب.
 
وفى سياق متصل تقدم النائب أحمد شمردن، ببيان عاجل لوزير الرى بشأن نقص مياه الرى بنهايات الترع فى محافظة المنيا ومعاناة الفلاحين والمخاطر التى تحيك بالزراعات فى المحافظة، مطالبا بتشكيل لجنة لزيارة مركز مطاى بالمحافظة للوقوف على مشاكل الفلاحين.
 
وطالب النائب ايهاب عبد العظيم، الحكومة بسرعة إنشاء مركز لعلاج فيرس سى فى قرية شارونه بمحافظة المنيا وذلك لتخفيف المعاناة عن المواطنين، خاصة وأن هناك قرار من الحكومة بشأن سرعة تنفيذها.
بينما طالب النائب محمود شعلان، بتشكيل لجنة تقصى حقائق لزيارة محافظة البحيرة وتحديدا مركز كفر الدوار لوقوف على ازمة مياه الشرب بالمحافظة، قائلا: إن المواطنين لم يجدو مياه للشرب منذ شهرين.
 
وأوضح شعلان، خلال كلمته اليوم بالجلسة العامة، أنه فى بعض الدول المتقدمة انحنى أحد الوزراء أمام شعبه بسبب انقطاع الكهرباء، ومن المفروض أن تقدم الحكومة استقالتها نتيجة عدم وجود مياه شرب بمركز بالكامل لمدة شهرين ومعاناة المواطنين بها.
وطالب عضو مجلس النواب بمحافظة البحيرة، وزير الإسكان، ورئيس الشركة القابضة لمياه الشرب، ورئيس شركة مياه البحيرة، بتقديم استقالتهم نتيجة هذا التقصير قائلا، "هو احنا مش تبع مصر ولا ايه؟".
 
بينما فى البيان العاجل الذى تقدمت به النائبة سماح سعد، بتشديد الرقابة على عربات الطعام المتواجدة اسفل الكبارى واسفل الطريق الدائرى وذلك بسبب المخاطر البيئية والصحية التى تمثلها على صحة المواطن بسبب عدم وجود مياه لغسيل الاطباق وسرقة الكهرباء وما تشكله من مضايقات على المارة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق