«عشان وشك ينور».. أطعمة توفر الكولاجين للبشرة

الثلاثاء، 08 مايو 2018 07:00 ص
«عشان وشك ينور».. أطعمة توفر الكولاجين للبشرة
العناية بالبشره
إسراء سرحان

إذا كنت ترغب في الحصول على بشرة جميلة بدون تجاعيد، فأنت بحاجة إلى التأكد من حصولك على جميع العناصر الغذائية الضرورية، وأحدها هو «الكولاجين»، فلا تكفي منتجات مستحضرات التجميل وحدها للحفاظ على صحة بشرتك، تحتاج أيضا إلى التمسك بنظام غذائي متوازن، لذلك تعرف على الأطعمة، التي تحتوي على الكولاجين لبشرتك أو تساهم في إنتاجها، فهذا البروتين يحافظ على البشرة شابة وثابتة، ويضمن كذلك مفاصل صحية جيدة، وفق موقع«بيوتي».

ما هو الكولاجين؟

الكولاجين هو أهم البروتين الموجود في الجسم، تم العثور على أليافه المرنة والمقاومة، في الجلد والعظام والعضلات والأوتار والمفاصل، حيث ينتجه الجسم للبشرة بشكل طبيعي، ومع ذلك ، مع مرور الوقت وظهور التجاعيد على الجلد، تصبح العظام أضعف، ولهذا السبب، من المهم إتباع نظام غذائي متوازن غني بالأطعمة التي تحتوي على الكولاجين أو تشجع على إنتاجه.

ماذا يوفر الكولاجين للبشرة؟

الكولاجين هو المكون الرئيسي للبشرة، هذا البروتين هو ما يساعد على تزويد بشرتك بشدتها ومرونتها، لهذا السبب من الضروري حصول جسمك على كمية كافية من الكولاجين من خلال نظامك الغذائي.

الأطعمة التي توفر الكولاجين للجلد

الثوم

الثوم
 
هناك العديد من الأسباب التي تجعل الثوم يبرز في نظامك الغذائي، هذا الغذاء الطبي، بالإضافة إلى كونه مضاد حيوي طبيعي، يحتوي على الكثير من الكبريت، كما لديه أيضا خصائص التخلص من السموم، التي تساهم في تشكيل الكولاجين.


البصل

البصل

ينتمي البصل إلى نفس عائلة الثوم ويحتوي أيضًا على الكبريت، كما ان تناولها يزيد من إنتاج الكولاجين ويحسن الدورة الدموية، علاوة على ذلك، بفضل محتوى الكبريت، فإنها تسهل التخلص من السموم من الجسم.

السمك الدهني

السمك الدهني
 
على الرغم من أن السمك الزيتي لا يحتوي على الكثير من الكولاجين، إلا أنه يجب إبرازه على أنه غني بالليسين، هذا الأحماض الأمينية أمر أساسي لتشكيل الكولاجين، علاوة على ذلك، فهي غنية أيضًا بالأحماض الدهنية الأساسية، والتي تعد مفيدة جدًا لتغذية بشرتك.

وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن الأسماك الزيتية الكبيرة (مثل سمك السلمون والتونة وسمك أبو سيف) يمكن أن تحتوي أيضًا على معادن ثقيلة، لذلك عليك باختيار الأسماك الصغيرة، مثل السردين والماكريل والأنشوجة.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق