تحذيرات شديدة اللهجة من مدير شرطة التموين لأصحاب المخابز (فيديو)

الإثنين، 07 مايو 2018 06:38 م
تحذيرات شديدة اللهجة من مدير شرطة التموين لأصحاب المخابز (فيديو)
صورة أرشيفية
دينا الحسيني

حذر اللواء أنور سعيد مساعد وزير الداخلية لشرطة التموين والتجارة الداخلية، أصحاب المخابز، من التلاعب بحصة الدقيق المدعم أو حدوث أي تغيرات في خواص رغيف الخبز، مؤكداً لهم أن الحملات مستمره على مدار الساعة، ومن يخالف ذلك سيطبق عليه القانون بكل حزم.

جاء ذلك خلال حملات الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، بالتنسيق مع فروعها بمديريات الأمن المختلفة، لمتابعة حركة الأسواق، وفي إطار استراتيجية وزارة الداخلية بتكثيف الرقابة التموينية على الأسواق لمحاربة الغلاء والاحتكار، وضبط الأسعار والحفاظ على إستقرار كافة السلع والمواد التموينية والبترولية وضبط حركة الأسواق، وذلك لتخفيف ورفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين .

ووجهت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، العديد من الحملات التموينية بالتنسيق مع إدارات التموين بمديريات الأمن، أسفرت عن ضبط 14 قضية مواد بترولية واسطوانات البوتاجاز، وضبط 291 قضية مخابز ودقيق مدعم وأقماح، وضبط 14 قضية، وفي مجال الاتجار غير المشروع بالسلع التموينية المدعمة تم ضبط 67 قضية في مجال الغش التجاري، و451 قضية، وفي مجال المحلات العامة، الشهادات الصحية، عدم الإعلان عن الأسعار، بيع بأزيد من السعر، باعة جائلين، وضبط 17 قضية، وفي مجال الأسماك واللحوم ومصنعاتها، تم ضبط 5 قضايا، وفي مجال بيع السجائر بأزيد من السعر المقرر، تم ضبط 10  قضايا، وفي مجال الثروة الحيوانية والداجنة، أسفرت الجهود عن ضبط 4 قضايا.

من ناحية أخرى، تمكنت الأجهزة الأمنية بالإسماعيلية من ضبط المدعو محمد ج. م، مقيم بدائرة مركز شرطة فايد، لقيامه بإدارة مصنع مواد غذائية بدون ترخيص بمنطقة أبوسلطان واستخدامه لمواد أولية منتهية الصلاحية، حيث ضُبط داخل المصنع كميات كبيرة منتج نهائي معبأة داخل أكياس بلاستيكة خاصة بالقمامة منتهية الصلاحية، وغير صالحة للاستهلاك، وكمية كبيرة من العبوات المعبأة والمعدة للبيع، وعدد من الماكينات والمعدات التي تستخدم في عملية التصنيع، وكمية كبيرة من المواد الخام ومكسبات الطعم منتهية الصلاحية.

وشنت مباحث التموين والتجارة بالمديرية، بحملة تموينية مكبرة، استهدفت ضبط كافة القضايا والمخالفات التي تتعلق بالسلع التموينية والاتجار فيها، أسفرت عن ضبط 4 قضايا في مجال السلع الغذائية منتهية الصلاحية وبدون بيانات، وفي مجال إدارة المصانع بدون ترخيص تم  ضبط 6 قضايا.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق